الرئيسية » الهدهد » ترامب “أبو الملايين والمليارات”.. تفادى دفع الضرائب على مدى 18 عاماً وفق نيويورك تايمز

ترامب “أبو الملايين والمليارات”.. تفادى دفع الضرائب على مدى 18 عاماً وفق نيويورك تايمز

اثارت صحيفةنيويورك تايمز” الملف الضريبي للمرشح الرئاسي الاميركي دونالد ترامب، ولفتت الى أن إعلانه عن خسائر بقيمة 916 مليون دولار في 1995 اتاح له بصورة قانونية تفادي دفع الضرائب لنحو عشرين سنة.

 

وتكتسي المسألة أهمية نظراً لأنه رفض الكشف عن ملفه الضريبي خلافا لما يفعله المرشحون الرئاسيون الأميركيون عادة توخيا للشفافية، في حين كشفت منافسته هيلاري كلينتون عن ضرائبها. حسبما ذكرت نيويورك تايمز.

 

واوضحت الصحيفة أن ترامب الملياردير استفاد بصورة كبيرة من الخسائر التي مني بها بسبب سوء إدارة ثلاثة كازينوهات في اتلانتيك سيتي وسوء حظه في مجال الطيران وشرائه فندق بلازا في منهاتن.

 

وفي حين لم يعرف دخل ترامب الخاضع للضريبة لاحقا، فإن خسارة 916 مليون دولار في 1995 كانت كافية لاقتطاع أكثر من 50 مليون دولار سنوياً من الدخل الخاضع للضريبة على مدى 18 سنة وفق الصحيفة، أي حتى 2013.

 

وعلى الاثر أصدرت حملة ترامب بيانا لم يتطرق إلى الخسائر وإنما أكد أنه رجل أعمال موهوب، وأنه يتحلى بالمسؤولية تجاه أعماله وموظفيه وعائلته لكي لا يدفع ضرائب أكثر مما يفرضه القانون. واتهم فريق حملة ترامب صحيفة “نيويورك تايمز” بأنها ليست سوى امتداد لحملة كلينتون والحزب الديموقراطي ومصالحهما الخاصة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.