الرئيسية » الهدهد » مصريون يطلقون وسم شفتوا وصلنا لفين ومغردون يتفاعلون “الموت ولا العيشة في ماسر “!

مصريون يطلقون وسم شفتوا وصلنا لفين ومغردون يتفاعلون “الموت ولا العيشة في ماسر “!

أطلق ناشطون مصريون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسماً تحدثوا فيه عن الحال الذي وصلت إليه مصر، بعد أكثر من ٣ سنوات على انقلاب عبد الفتاح السيسي على سابقه محمد مرسي.

 

وحسبما رصدت “وطن”، كانت معظم التغريدات والتعليقات المرفقة بالهاشتاغ، ساخرة من الحالة التي وصل إليها المصريون في ظل سوء الأوضاع الإنسانية والمعيشية، فضلاً عن التعامل الأمني المتسلط والمستبد مع مختلف أطياف الشعب المصري.

 

وغردت أسماء محمد حول ذلك ساخرةً: “باعتراف البعض؛ من يقوم بمجازفة الهجرة على هذه المراكب؛ يعلم أن مصيره قد يكون الموت!، يعني باختصار?الموت ولا العيشة ف ماسر”.

وكتب وليد محسن تغريدة حول الأوضاع المتردية جاء فيها: “افرض ضريبة على النجوم علشان بتطلع في السما، و افرض ضريبة على العيون، مش برضو احسن م العمى ؟”.

فيما تولت فاطمة مهمة الرد على تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي، التي ادعت أن الفقراء أكثر قدرة على التحمل من الغني، وكتبت المتابعة معلقةً: “طبعا المواطن الفقير اكثرقدرة ع التحمل مهو انتو تلموا منه الفكة والمجمد عشان تدلعواوتشربوا ماية إفيان وتسافروا بيزنس تيكيت”.

وكان لفريدة محمد نصيب من اسمها بتغريدة فريدة جاء فيها: “الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاءالانجاب أشد خطراعلى مصرمن الارهاب ولابدمن اصابة الرجال بالعقم لكي نحد من الزيادة السكانية “.

https://twitter.com/mfrgdh38/status/780789078577012736

وتشهد أم الدنيا، أوضاعاً صعبة في ظل حكم عبد الفتاح السيسي الذي انقلب على سابقه الاسلامي محمد مرسي, الامر الذي أدخل مصر في دوامة عنف تلاها ظروف اقتصادية غاية في السوء وتدهور الاوضاع المعيشية ما دفع بعض المصريين للهجرة هرباً من ذلك الواقع البائس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.