الرئيسية » الهدهد » مغردون أردنيون: اغتيال #ناهض_حتر يكشف العديد من الدواعش المنتشرين في البلاد العربية

مغردون أردنيون: اغتيال #ناهض_حتر يكشف العديد من الدواعش المنتشرين في البلاد العربية

أطلق ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، هاشتاجا حول الكاتب الاردني المثير للجدل، “#ناهض_حتر” الذي تم اغتياله صباح اليوم الأحد في العاصمة الأردنية عمان.

 

وباستعراض الهاشتاج الذي شارك فيه العديد من المغردين من مختلف الدول العربية، لاحظ محرر “وطن”، أن المغردين انقسموا في آرائهم حول “حتر” بين مؤيد له ومدافعا عنه، وبين مناهض له يعتبر ما تعرض له حق، وبين مختلف معه ولكنه رأى انه ليس من حق أحد أن يتعرض له.

 

وعلقت الناشطة المصرية، والمذيعة بقناة الجزيرة “حياة اليماني”، مستنكرة ما تعرض له “حتر” قائلة: ” #ناهض_حتر اغتيل على باب محكمة العدل والتي كان يحاكم فيها على آرائه، الرأي لا يواجه بالرصاص الرأي يواجه بالرأي”.

وقال المغرد “طارق الحمود” عبر الهاشتاج: ” جريمة اغتيال #ناهض_حتر تحتاج وقفة طويلة من السلطات والمجتمع والنخب بمختلف توجهاتها، هذه حادثة استثنائية، هذا جزء من حرب التطرف والتطرف المضاد”.

وعلى الجانب الآخر، قال المغرد “نايف خلف الشمري” مبررا اغتيال “حتر”: ” #ناهض_حتر مدعي الانسانية نزلت على قلوبهم الرحمة لاجل حنزير يحرض على قتل الشعب السوري ، وفروا بعض انسانيتكم لاطفال حلب والعنوا قاتلهم ، تفو”.

https://twitter.com/naif124367/status/780025326202195968

وغردت “أزيان” مادحة من اغتال “حتر” قائلة: ” #ناهض_حتر سلمت يد من خلص الارض من وجوده”.

وعلق الإعلامي والناشط المصري” عبدالله الشريف” قائلا: ” #ناهض_حتر لم يُقتل لأنه مسيحي أو يساري أو مخالف لأحد في الرأي الرجل تطاول على الذات الإلهية وسخر منها وازدراها يا #اخوان_الأردن”.

https://twitter.com/AbdullahElshrif/status/780025517818937344

أما “بهاء الصفدي” فعبر عن رفضه لاغتيال “حتر” على الرغم من اختلافه معه قائلا: ” #ناهض_حتر اغتيال بالطريقة البشعة امام قصر العدل في الاردن تعدي على سيادة وقوانين الاردن لو تركوا الامر للقضاء لمحاكمة حتر على رسومة المسيء”.

https://twitter.com/baha89/status/780029457008582656

واستنكر “الدكتور نصير” حادث اغتيال حتر قائلا: ” كنت أختلف مع الشهيد #ناهض_حتر في معظم طروحاته ولكن حياة البشر خط أحمر. لا يوجد أقدس من حياة البشر”.

https://twitter.com/dr_naseer/status/780029812610138112

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مغردون أردنيون: اغتيال #ناهض_حتر يكشف العديد من الدواعش المنتشرين في البلاد العربية”

  1. نحن لا نقبل بما يقول حتر ، وبالطريقة التي يحاور أو يطرح بها ، وهذا غاية ما في وسعنا ، أما إنهاء حياته ووجوده فأمره لله وليس لنا ، فهو القادر على ذلك ، فإذا كان الإله الخالق يدافع عن الذين آمنوا ، فمن الأولى أن يدافع عن ذاته الجليلة العلية ، ويرينا في حتر وأمثاله عجائب ومطلق قدرته .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.