الرئيسية » الهدهد » إيران اعدت العدة للانقلاب على العبادي.. وأجلت معركة الموصل حتى تنسب النصر لرجلها الفاسد

إيران اعدت العدة للانقلاب على العبادي.. وأجلت معركة الموصل حتى تنسب النصر لرجلها الفاسد

كشفت مصادر مطلعة ومقربة من ائتلاف دولة القانون الذي يترأسه رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي عن أنه “وبدعم من إيران بدأ مساعي مكثفة لتأجيل عملية تحرير الموصل إلى ما بعد حكومة حيدر العبادي التي تعد طهران والمالكي العدة لإسقاطها قريبا”.

 

ولفت المصادر الى أن “المالكي وبدعم من الحرس الثوري الإيراني وقائد فيلق القدس قاسم سليماني يستعد للعودة إلى رئاسة الحكومة العراقية، وقد بدأ بالفعل بتنفيذ الخطة الإيرانية للانقلاب على حكومة حيدر العبادي، من خلال سحب الثقة من وزرائه الواحد تلو الآخر في مجلس النواب، ومن ثم تشكيل حكومة برئاسته من خلال التحالفات التي عقدها مؤخرا بإشراف مباشر من طهران مع غالبية السياسيين الشيعة وعدد من السياسيين السنة التابعين لإيران والمشاركين في العملية السياسية ومع الجناح المتنفذ في الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير”. وفق ما ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط”.

 

وأوضحت المصادر أن “المالكي يعمل على تأخير عملية تحرير الموصل كي لا تنجز في عهد العبادي”، مضيفا: “المالكي يريد أن تحرر الموصل في عهده، لكي يظهر أنه الوحيد الذي يستطيع تحريرها، إضافة إلى أن العملية لو أنجزت في عهد المالكي فإنه سيفتح الطريق أمام الميليشيات لقيادة المعركة كي تصب في مصلحة إيران”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.