الرئيسية » الهدهد » “أظهر وبان عليك الامان”.. ترامب لـ”نتنياهو”: سأعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل اذا جرى انتخابي

“أظهر وبان عليك الامان”.. ترامب لـ”نتنياهو”: سأعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل اذا جرى انتخابي

يتودد المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب لكسب صوت اللوبي الصهيوني في أمريكا كونه “لوبي” مؤثر جداً وباستطاعته أن يغير مجرى نتائج الانتخابات.. إذ قال ترامب خلال لقاءه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “واشنطن ستعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل اذا تم انتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية”.

 

 

وأفادت صحيفة “هآرتس” بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية التقى مع السياسي الأمريكي، الأحد في مقره “برج ترامب” بنيويورك في لقاء استمر قرابة 90 دقيقة، مضيفة أن اللقاء، الذي جرى بحضور السفير الإسرائيلي في واشنطن، رون درمر، ونسيب ترامب، جارد كوشنر، تناول قضايا إقليمية تتعلق بأمن إسرائيل في المنطقة، والدعم الذي تلقاه السلطة الإسرائيلية من دونالد ترامب على دعمه وصداقته لإسرائيل.

 

بدورها، أصدرت حملة المرشح الجمهوري، عقب اللقاء، بيانا جاء فيه أن دونالد ترامب أكد لبنيامين نتنياهو أن “الولايات المتحدة ستصادق على القرار القديم للكونغرس الأمريكي حول الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل” حال فوز ترامب في السباق الرئاسي.

 

وأضاف البيان أن الجانبين بحثا أيضا الاتفاق النووي الإيراني والحرب ضد تنظيم “داعش” وكذلك والجدار الإسرائيلي العازل وغيرها من القضايا الإقليمية المثيرة للقلق.

 

وأشار البيان إلى أن دونالد ترامب وصف، خلال اللقاء، المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل بأنها “استثمار ممتاز” للولايات المتحدة.

 

كما اتفق ترامب مع نتنياهو، حسب البيان، على أن عملية السلام في الشرق الأوسط لن تتحقق إلا عندما “ينبذ الفلسطينيون الكراهية والعنف ويقبلون بإسرائيل كدولة يهودية”.

 

وقالت مصادر من بعثة رئيس الوزراء الإسرائيلي إن نتنياهو سيلتقي، في وقت لاحق من الأحد، المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، حرصا على أهمية تكريس الوقت الكافي للاستعدادات للمناظرة بين المرشحين.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““أظهر وبان عليك الامان”.. ترامب لـ”نتنياهو”: سأعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل اذا جرى انتخابي”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.