الرئيسية » حياتنا » باحثون يقدّمون لكَ 7 طرق طبيعية 100% لتحمي نفسك من السرطان

باحثون يقدّمون لكَ 7 طرق طبيعية 100% لتحمي نفسك من السرطان

قدّم مجموعة من الباحثين 7 طرق طبيعية للحد من السرطان، مؤكدين أن أنماط الحياة تؤثر بطريقة واضحة على نشاط الخلايا السرطانية داخل الجسم، ومن الطرق الطبيعية التي تحد من الإصابة بالسرطان:

 

1.إنقاص الوزن: ترتفع نسب المصابين بزيادة الوزن حول العالم وبالتزامن ارتفعت نسب الإصابة بسرطان الثدي والرحم لدى النساء وسرطان الكبد والبروستاتا والبنكرياس للرجال، وبإثبات العديد من الدراسات والأبحاث تم التأكد من أن إنقاص الوزن يقلل فرص نشاط الخلايا السرطانية داخل الجسم.

 

2. تناول الزبادي: تحتوي الأمعاء على بكتيريا نافعة تحمي الجسم من العديد من الأمراض وعلى رأسها الوقاية من سرطان المعدة لقدرتها علي التخلص التلقائي من الدهون الزائدة، وتناول الأطعمة التي تحتوى على البروبيوتيك مثل الزبادي يساعد على نشاط بكتيريا المعدة النافعة التي تحمى بدورها الفرد من السرطان.

 

3. استخدام الصن بلوك: بالتعرض لأشعة الشمس يزداد نسب الإصابة بسرطان الجلد، ولكن استخدام الصن بلوك أو واقي الشمس يقلل من نشاط الخلايا السرطانية تحت الجلد وهو ما يحمى الفرد من الإصابة بهذا المرض اللعين.

 

4. تتبيل اللحم جيدا قبل النضج: التوابل التي تضاف للحم جميعها طبيعية تحتوي على مضادات الأكسدة وترك اللحم فيها عدة ساعات قبل نضجها يقلل من فرص الإصابة بالسرطان، وفقا لتوصيات العديد من الدراسات الأجنبية، حيث تحتوي هذه التوابل على الزعتر والجنزبيل والريحان والنعناع وغيرها من المواد الطبيعية وجميعهم يعتبروا مواد مضادة للأكسدة.

 

5. ممارسة الرياضة: الرياضة اليومية لا تحمي فقط من السرطان ولكن من مختلف الأمراض، حيث كشفت دراسة حديثة أن 30 دقيقة من التمارين كل يوم تعمل على تقليل فرص الإصابة بالسرطان، في حين أبحاث أخرى أكدت أنه يقلل من نسب إصابة النساء من سرطان الثدي والرحم والأمعاء.

 

6. تناول الاسبرين: تناول جرعات منخفضة من الاسبرين يوميا يساعد في الحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أيضا انه يساعد في الحد من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والمعدة، وينصح الأطباء بتناول جرعات خفيفة من الاسبرين إذا كان هناك استعداد وراثي للإصابة بالسرطان.

 

7. تناول الألياف: مجرد زيادة الألياف خاصة المتوفرة في الفواكه والخضروات يساعد في منع 14 نوع من السرطانات، ويمكن الحصول على الألياف من الحبوب الكاملة كالشوفان، الأرز البني، الخبز المصنوع من القمح الكامل، فالألياف تساعد الجهاز المناعي على محاربة السرطان.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.