الرئيسية » أرشيف - المجلة » 10 عادات سيئة يجب أن تتخلّى عنها قبل بلوغ سنّ الـ20

10 عادات سيئة يجب أن تتخلّى عنها قبل بلوغ سنّ الـ20

نشر موقع ” businessinsider”  قائمة بـ10 عادات سيئة، نصح الشبان والشابات بالتخلي عنها قبل بلوغ سنّ الـ20 عاماً، وهي على النحو التالي:

-عدم النوم لفترات كافية: النوم لأقل من 8 ساعات يوميا قد يؤدي إلى العديد من الأضرار لجسدك منها الإخلال بالنظام الأميني والتقلبات المزاجية بالإضافة إلى خلل الهرومونات.

-الاستخفاف بالمستحضرات الواقية من الشمس: فأشعة الشمس يمكنها أن تسبب ضرر بالغ لبشرتك إذا لم تضغ واقي الشمس بشكل منتظم، وقد تدمرها بشكل كامل إذا لم تكن تضعها من الأساس.

-عدم شرب كميات كافية من الماء: فالماء عنصر حيوي هام لصحة جسدك والذي يجعلك تحتفظ بذاكرة قوية بالإضافة إلى قدرة عالية على التركيز

-عدم تناول وجبة الإفطار: والتي تجعلك تمتلك الطاقة اللازمة لكي تبدأ يومك بالإضافة إلى أنها تساعدك على التركيز خلال أدائك لعملك.

-عدم التخلص من الضغوط: وتخصيص وقت ثابت من أجل أداء الرياضات والأنشطة التي تجعلك تتخلص من الضغوط والطاقة السلبية التي تشعر بها.

-التدخين: العادة التي لها العديد من الآثار السلبية على الصحة ومنها تدمير البشرة والإصابة بالسرطان.

-النوم بمساحيق التجميل: فيجب عليك أن تزيلي جميع آثار مساحيق التجميل من على وجهك قبل النوم لكي لا تتسببين بالإضرار ببشرتك.

-تناول الأطعمة المصنعة: والأطعمة السريعة التي تكون مشبعة بالدهون وتجعلك تكتسب الوزن الزائد.

-تناول الطعام في وقت متأخر من الليل: الأمر الذي يؤثر على نظام عمل جسدك ويرفع درجة حرارته بالإضافة إلى أنه يسبب العديد من مشاكل النوم.

-ارتداء الكعب العالي: والتي يتسبب ارتدائها في وضع ضغوط كبيرة على فقرات الرقبة والعنق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.