الرئيسية » أرشيف - المجلة » الآن عرفنا لماذا تحتوي كرات الغولف على سطح مليء بالثقوب المتساوية

الآن عرفنا لماذا تحتوي كرات الغولف على سطح مليء بالثقوب المتساوية

يجب أن تُطبق كرة الغولف بعض المعايير الرئيسية، حيث ينبغي أن يكون قطرها 4.27 سم، ولا يتجاوز وزنها 45.93 غرام، وأن تحتوي على سطح مليء بالثقوب الصغيرة.
وبعد مقارنة كرات الغولف ذات الثقوب مع الكرات ذات السطح الأملس، فقد لوحظ أن كرات الغولف ذات الثقوب وصلت لمسافة أبعد من تلك التي تحتوي على سطح أملس، لكن ما هو السبب وراء ذلك؟

 

فعندما يتم ضرب الكرة وتنطلق بسرعة في الهواء، فإن هذا الأمر يُنشئ منطقة تصادم مع الهواء، وبالتالي يؤثر ذلك على سرعة واتجاه الكرة.

 

الكرة الملساء

 

الهواء الذي يضرب الكرة من الأمام ينفصل بسرعة عن الجزء الخلفي، وهذا ما يصنع تيارات هوائية عكسية خلف الكرة، هذه التيارات تقوم بالتأثير على سير الكرة في الهواء. عندما يصطدم الهواء بسطح الكرة فإنه يلتصق بالكرة ويستمر بالالتصاق إلى منتصف الكرة ومن ثم ينفصل عند المنتصف، وهو ما يُكّون التيارات الخلفية، الأمر الذي يحد من سرعة الكرة.

كرة الغولف المدملة أو التي تحتوي على ثقوب صغيرة

 

هنا الأمر مختلف حيث يتغير تدفق الهواء بشكل جذري، إذ إن وظيفة هذه الثقوب تكمن في جعل الهواء يلتصق بسطح الكرة لمدة ومسافة أطول، وبهذا ينفصل الهواء بعد المنتصف مكوناً تيارات عكسية أقل، الأمر الذي يجعلها تتحرك بشكل أسرع من الكرة الملساء، بالإضافة إلى الارتفاع لمسافة أعلى.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.