الرئيسية » الهدهد » عشقي: الحوثيون خذلوا الإمارات التي مولتهم لضرب الإخوان المسلمين باليمن

عشقي: الحوثيون خذلوا الإمارات التي مولتهم لضرب الإخوان المسلمين باليمن

أكد الجنرال السعودي أنور عشقي في تصريحات مع قناةروسيا اليوم” مؤخرا أن الحوثيين خانوا وخذلوا دولة الإمارات عندما مولتهم لضرب التجمع اليمني للإصلاح ولكنهم بدلا من ذلك احتلوا صنعاء، مشيرا أن الحوثيين أيضا خانوا الولايات المتحدة عندما وعدوها بالتصدي “للإرهاب” فإذا بهم يحتلون صنعاء.

 

وقال اللواء عشقي، “خذلوا دولة من دول مجلس التعاون بأنهم سوف يضربون فئة معينة في اليمن، ولكنهم لم يقوموا بذلك، بل أخذوا الأموال الطائلة” ثم استولوا على العاصمة صنعاء.

 

وما لم يصرح به الجنرال السعودية بالاسم واكتفى بالتعريض به، هو معروف لدى الرأي العام اليمني والخليجي والعربي. فقد أكد ناشطون يمنيون كثيرون ومنذ نحو عامين أن أبوظبي هي التي مولت الانقلابيين الحوثيين لضرب إخوان اليمن، وكانت ترفض تحرير صنعاء مكتفية فقط بتحرير عدن وترك تعز وصنعاء والشمال غنيمة في يد الحوثيين حتى لا يكون للتجمع اليمني للإصلاح دور في مستقبل اليمن  السياسي.

 

كما صرح بذلك، المفكر الكويتي عبد الله النفيسي أكثر من مرة، والداعية السعودي عوض القرني وآخرين.

 

وكان أحدث من كرر ذات الاتهامات هو قائد المقاومة في تعز الأسبوع الماضي حمود الخلافي من أن أطرافا داخل اليمن وخارجها ساعدت الحوثيين على احتلال صنعاء في سياق محاربتها للتجمع اليمني للإصلاح وأن هذه الأطراف تواصل تقديم الدعم لمدن لا معارك فيها وتترك تعز وصنعاء دون أي دعم.

 

ومنذ سبتمبر الماضي بعد استشهاد نحو 60 جنديا وضابطا إماراتيا بقصف غادر لمعسكرهم في مأرب من جانب الحوثيين بصاروخ إيراني ومعلومات استخبارية قدمها المخلوع صالح الذي يعيش نجله أحمد في أبوظبي برفاهية تامة، منذ تلك الجريمة وسحبت أبوظبي القوات الإماراتية من جبهات القتال وأخذت تقاتل تنظيم القاعدة وتركت محاربة المخلوع والحوثيين تماما.

 

ومؤخرا أعلن رئيس وزراء اليمن أحمد بن دغر أن أبوظبي تعد دستورا جديدا لليمن تكون فيه الوحدة “بشكل ومضمون جديد”، وهو ما حذر منه سياسيون يمنيون من أن يكون الدستور الجاري إعداده يشرعن فصل الجنوب عن اليمن ويعزز الانفصال.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عشقي: الحوثيون خذلوا الإمارات التي مولتهم لضرب الإخوان المسلمين باليمن”

  1. كما خذلت فلسطين ياحبيب الصهاينة واليهود انت ومجموعتك اللي معك خذلكم الله من عنده واذلك أنت والمهادنيين الصهاينة من الأعراب وسود الله وجوهكم في الدنيا وحشركم مع احبابكم الصهاينة في جهنم وبئس المصير

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.