الرئيسية » الهدهد » من جديد.. تداول فيديوهات وحقائق عن فندق “أبراج كدي” الأكبر في الشرق الأوسط بمكة

من جديد.. تداول فيديوهات وحقائق عن فندق “أبراج كدي” الأكبر في الشرق الأوسط بمكة

يزور ملايين المسلمين كل عام مدينة مكة في المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج. ومن المعروف أنه في كل عام تكافح السعودية وخصوصا مدينة مكة الحجز الكامل للفنادق حول الأماكن المقدّسة وتُضطرّ إلى إقامة مدن كاملة من المساكن والخيام من أجل تلبية حاجات جميع الحجاج الذين يأتون من جميع أنحاء العالم.

 

وفي هذه الأيام تعمل السلطات السعودية على بناء الفندق الأكبر في الشرق الأوسط والذي يُفترض أن يعطي حلّا لمشكلة الإقامة في مدينة مكة.

 

وحول ذلك أعاد ناشطون تداول مقطع فيديو، أظهر حقائق عن الفندق الأكبر في الشرق الأوسط أو مايسمى “أبراج كدي”.

 

ويضم الفندق بحسب إحدى التقارير 12 برجا ضخما على مساحة 1.4 مليون متر مربّع، أكثر من 10,000 غرفة، 70 مطعما وميزانية من 3.5 مليار دولار.

 

وأوضح ناشطون أنّه عند الانتهاء من بنائه، سيحوي الفندق، الواقع في وسط مكة، أكثر من 10,000 غرفة وبرجًا مختلفا ستتوزّع على مساحة 1.4 مليون متر مربّع.

 

وقد وصلت تكلفة إقامة هذا المشروع السياحي 3.5 مليار دولار، وسوى آلاف الغرف، سيستمتع الضيوف والحجاج أيضًا بخدمات ومنها 70 مطعمًا، مهابط للمروحيّات على الأسطح، طوابق للأعمال وأجنحة فاخرة بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات ضخمة بُنيت تحت إحدى أكبر القباب في العالم.

 

وقد أحيلت مسؤولية تصميم الفندق الأكبر في العالم لمكتب التصميم الداخلي اللندني المعروف Areen Hospitality، والذي سيصمّم الفضاءات الداخلية للفندق وفق عناصر فاخرة تتميّز بها المنطقة.

 

فيما ستمنح 10 أبراج من بين 12 برجا في هذا المشروع العقاري السعودي للسياح مبيتا سياحيا من أربعة نجوم، في حين أنّ البرجين الآخرين سيخدمان الضيوف بدرجة 5 نجوم مع جميع وسائل الراحة التي يمكن التفكير به.

 

أمّا الأبراج العشرة تحتوي على 30 طابقا، في حين أن البرجين الآخرين سيحتويان على 45 طابقا، ويُتوقع أن تكون أبراج كدي مبنية بشكل كامل عام 2017.

 

وبحسب شركة أبحاث الفنادق والضيافة “STR” فإن فندق كدي سيطرح منافسيه أرضا وبفارق كبير من ناحية عدد الغرف، باعتبار أن الرقم الحالي باسم فندق MGM في لاس فيغاس بأمريكا وتبلغ عدد الغرف فيه 6198 غرفة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “من جديد.. تداول فيديوهات وحقائق عن فندق “أبراج كدي” الأكبر في الشرق الأوسط بمكة”

  1. الحفاة العراة يتطاولون في البنيان.
    علامات الساعة الصغرى و الوسطى تتالى.
    مما يزيد العناء المادي على أمة محمد في ظل الحال الاقتصادية والاجتماعية والسياسية السيئة التي من ردي إلى اردى.
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.