الرئيسية » الهدهد » شركة إستخباريّة إسرائيليّة تخترق مجموعة لـ”داعش” على “تيليغرام” وهذا ما كشفته

شركة إستخباريّة إسرائيليّة تخترق مجموعة لـ”داعش” على “تيليغرام” وهذا ما كشفته

قالت القناة “العاشرة” العبرية، إن شركة “إنتسايت” الإستخبارية الإسرائيلية، والتي يديرها ضابط مخابرات متقاعد في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اخترقت مجموعة مراسلات لـ”داعش” على تطبيق “تيليغرام”، كاشفة بعض مخططات التنظيم التي تستهدف 500 موقع.

 

وأضافت أن: “تنظيم “داعش” يقوم بتحميل أهداف محتملة على مجموعة المحادثة، وفي الأشهر الأخيرة تم ضرب بعض هذه الأهداف من قبل أفراد ادعوا الولاء لـ”داعش”.
وتابعت الشركة: “أحد هذه الأهداف التي ظهرت على المجموعة في تطبيق تيليغرام كان الكنيسة في نورماندي في فرنسا، حيث قام رجلان في 26 تموز الماضي بقتل الكاهن المحلي، الأب جاك هامل”.
وقالت إن فريقها نجح في اختراق المجموعة السرية، التي حدد أعضاؤها الـ500 هدف، على أن يقوم أحد عناصر “داعش” بتنفيذ هجمات فيها.
من جهته، نقل موقع “تايم أوف إسرائيل” عن أحد مؤسسي الشركة، ألون أفراتس، أن “تيليغرم مشفر تمامًا، ولا خوف هناك من أن يقوم أحدهم باختراق الرسائل وفهم ما كتبت”.
وتابع: “المجموعة التي تم اختراقها يتم الوصول إليها بواسطة أعضاء يقومون بإدخال زملائهم في “الدولة”، مضيفاً أنه بحاجة لأن يكون على معرفة بشخص يمكنه أن يشهد بأنه مؤهل للمجموعة، وعندها يمكنه الانضمام.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.