الرئيسية » الهدهد » مفتي مصر في تصريح مثير: إيذاء المثليين جنسياً أمر غير مقبول!

مفتي مصر في تصريح مثير: إيذاء المثليين جنسياً أمر غير مقبول!

اعتبر مفتي مصر شوقي علام،  أن إيذاء المثليين والمثليات جنسياً، أمر غير مقبول، على الرغم من أن المثلية الجنسية مرفوضة في الإسلام. وفقاً لصحيفة “واشنطن بوست”

 

وأدان علام، في مقابلة مع صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية، أواخر الشهر الماضي،  هجوم أورلاندو في الولايات المتحدة الذي قتل فيه  49 شخصاً، وأنه لا يحق لأحد “إيذاء المثليين أو تطبيق القانون من تلقاء نفسه”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تعليقات علام التي تمثل جزءًا من نقاش حول الإسلام المعتدل تعد تطورًا تاريخيًا للمؤسسة الدينية في مصر.

 

ويتولى مفتي مصر، إلى جانب الإمام الأكبر لجامع الأزهر، واحدا من أعلى المناصب في السلطة الدينية، ويلعب دورًا هامًا في تحديد المفاهيم المتعلقة بالشريعة الإسلامية.

 

وأشار علام إلى أن الهيئات الدينية الأخرى في مصر، مثل الكنيسة القبطية، ترفض أيضاً المثلية، ولكنه يرى أنه يجب التعامل مع المثليين والمثليات بالعدل.

 

ولا يوجد بمصر قانون محدد يحظر المثلية، ولكن وجدت دراسة لمركز بيو للأبحاث للعام 2013 أن 95% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع في مصر، يعتقدون أنه ينبغي رفض المثلية الجنسية.

 

وقالت الصحيفة إن علام الذي تولى منصب المفتي في العام 2013، معروف على نطاق واسع بآرائه المعتدلة وأن تعليقاته بشأن المثلية تتناقض تماماً مع رأي جهات دينية أخرى في مصر.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.