الرئيسية » الهدهد » رسائل “واتس آب” ساخرة تعليقاً على دعوات مؤتمر القمة العربية في نواكشوط

رسائل “واتس آب” ساخرة تعليقاً على دعوات مؤتمر القمة العربية في نواكشوط

وطن – خاص – وعد الأحمد” تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي العديد من رسائل “الواتس آب” بين الدول العربية تعليقاً على دعوة جامعة الدول العربية لعقد اجتماع القمة العربية في نواكشوط بعد أن رفضت المغرب استضافتها.

 

وتتضمن الرسائل المنسوبة لعدد من الدول العربية تعليقات طريفة وساخرة تنطق بواقع الحال الذي تعيشه هذه الدول.

 

فعلى خلفية تصريح وزير الصحة اللبناني المسيء لموريتانيا والخلاف الذي نشب بين البلدين عشية عقد مؤتمر الدول العربية في نواكشوط جاء في إحدى الرسائل على لسان موريتانيا أن “الخيمة جهزت” فردت لبنان:” هيدي قمة ولا سيرك” ولم تفوت موريتانيا الأمر فرد ت على الفور:” حاول أن لا يعلق بك كيس نفايات من بيروت” في إشارة إلى أزمة النفايات في لبنان.

 

وكان وزير الصحة اللبناني “وائل أبو فاعور” قد أثار عاصفة من الغضب في موريتانيا بعد تصريحاته بخصوص عدم استيفاء نواكشوط للمواصفات الصحية والبيئية لإقامة المؤتمر فيها.

 

وعلّقت سوريا بـ”سمات” ضاحكة فردت لبنان ثانية:”ما أنتو كلكن عنا! عشو عن تضحك” وتدخلت عمان لتهدىء الوضع:” كلنا عرب لا داعي لمثل هذا الكلام” فأجابت لبنان:” نحنا منا عرب نحنا فينيئيين فرانكفونيين والله مانا عارفين شو جابنا هون” وهنا تدخلت السعودية لتقول أنا بقولك تعال عالخاص” وحينها فاض الكيل بالجامعة العربية فتساءلت من سيحضر القمة وتوجهت لمصر:” مصر جايين” فردت الثانية:” فقط إذا دفعتم لنا بالدولار أو بشوالات الرز” في إشارة إلى السخرية التي رافقت قضية الفلوس والرز بين مصر ودول الخليج

 

وقالت السعودية:”ما بندفع شي حتى تعطونا جزيرتنا” فما كان من مصر إلا أن ردت بحدة:” مفيش جزر ومش حنيجي”.
وعلّقت الجزائر على رفض المغرب لاستضافة القمة بضحكة ههههه وهنا تدخل نظام الأسد ليقول:”تعو لعنا سوريا الله حاميها وما بتشكي من شي” فتساءلت السعودية :” ههههه إيران سمحتلك”.

 

ورحبت موريتانيا بإقامة المؤتمر على أراضيها وأعلن لبنان أن مسؤوليه سيحضرون ولكنهم سينامون في المغرب فردت الأخرى:”لقد قلنا أننا لا نريد استضافة القمة أو روّادها فردت لبنان :”مني مطوّل ورح أدفع الفندق من حساب سيادة الرئيس” ففاض الكيل بالجامعة العربية التي تساءلت من سيحضر يا جماعة حد يرد”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.