الرئيسية » الهدهد » مسؤول في حماس يثير جدلاً واسعاً بغزة بعد فضح لقاءه برئيس المجلس الإقليمي بعسقلان

مسؤول في حماس يثير جدلاً واسعاً بغزة بعد فضح لقاءه برئيس المجلس الإقليمي بعسقلان

ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي أن يائير فرجون، رئيس المجلس الإقليمي في منطقة عسقلان، المحاذي لقطاع غزة شمالا، التقى بمحمد نازك الكفارنة، أحد عناصر حماس الذي يشغل منصب رئيس بلدية بيت حانون، الواقعة شمال قطاع غزة.

 

وبحسب التلفزيون الإسرائيليّ، الذي أكّد اعتماده على مصادر إسرائيليّة وفلسطينيّة، فقد عُقد اللقاء الاستثنائي قبل ثلاثة أسابيع، وتناول موضوع تلوث مياه الصرف في المنطقة، الذي يُقلق الزعيمين.

 

وتابع التلفزيون العبريّ قائلاً إنّه بسبب قرب الموقعين من بعضهما البعض، فإن معالجة الموضوع أو عدمها من جهة واحدة من حدود القطاع يؤثر فورا تقريبًا في الجانب الآخر أيضًا، ولذلك ثمة حاجة للتعاون معًا.

 

وأوضح التلفزيون أنّ يائير فرجون، رئيس المجلس الإسرائيلي، صادق على حقيقة عقد اللقاء وقال إنّه توصل إلى أنّه عمليًّا – هناك من يُمكن التحدث معه ويجب أن يتحقق ذلك، بحسب تعبيره.

 

وأضاف قائلاً إنّه في الأيام الأخيرة استمر الزعيمان في التحدث حول الاهتمام بالمياه والصرف الصحي وإنّه يؤيد متابعة التحدث مع عناصر حماس حول هذا الموضوع. تجدر الإشارة إلى أنّ رئيس بلدية بيت حانون، محمد بنازك الكفارنة، قد نفي أنه عُقد لقاء من هذا القبيل.

 

ونفي الكفارنة الإشاعة التي تناقلتها وسائل الأعلام العبرية حول لقاء سري جمعه مع رئيس بلدية عسقلان المحتلة بشأن المياه والصرف الصحي.

 

وأكد الكفارنة في بيانٍ رسميّ أصدره مساء أمس الثلاثاء على أنّ هذا الخبر الذي نقلته القناة العاشر العبرية عارٍ عن الصحة تمامًا ، نافيًا أنْ يكون هناك أي لقاءات سريّه أوْ علنية مع الاحتلال، على حدّ تعبيره. وبالرغم من إصداره بيان نفى فيه حدوث اللقاء، عادت القناة العاشرة وأكّدت خبر لقاء رئيس بلدية مجلس بلدي أشكلون مع القيادي في حركة حماس ورئيس بلدية بيت حانون نازك الكفارنة.

 

وأشارت القناة العاشرة إلى أنّ هذا اللقاء تمّ عقده بشكلٍ سريٍّ مع رئيس بلدية بيت حانون والذي يُعتبر أحد قادة حركة حماس وتمّ تعينه من قبل الحركة.

 

وشدّدّ التلفزيون الإسرائيليّ على أنّه حسب المعلومات التي وصلت للقناة العاشرة فإنّ اللقاء تمّ عقده في الأراضي الإسرائيلية قبل ثلاثة أسابيع، وتناول فيه الاثنان قضية معالجة مياه الصرف الصحيّ، بحسب تعبير التلفزيون العبريّ.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.