الرئيسية » تقارير » تل أبيب تكذب عشقي وتكشف تفاصيل زيارة الضابط السعودي إلى إسرائيل

تل أبيب تكذب عشقي وتكشف تفاصيل زيارة الضابط السعودي إلى إسرائيل

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية الأحد 24 يوليو/تموز 2016، تفاصيل زيارةٍ قام بها ضابط سعودي سابق إلى تل أبيب التقى خلالها مسؤولاً في الوزارة في حدثٍ هو الأول من نوعه.

 

وقال إيمانويل نحشون المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية لوكالة فرانس برس إن الجنرال أنور عشقي التقى خلال زيارته بالمدير العام للخارجية الإسرائيلية دوري غولد المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في فندق فخم في القدس الغربية.

 

وقال المتحدث “التقى الرجلان في واشنطن” بالماضي، مؤكداً أن غولد لم يكن في حينه مديراً عاماً لوزارة الخارجية.

 

لا تقيم السعودية علاقة مع إسرائيل

 

ولا تقيم السعودية والدولة العبرية أي علاقات دبلوماسية.

 

صحيفة جيروساليم بوست الإسرائيلية الصادرة باللغة الإنجليزية قالت إن عشقي جاء على رأس وفد مؤلف من “رجال أعمال وأكاديميين” في مهمة للترويج للمبادرة العربية .

 

ويترأس اللواء عشقي مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية في جدة على البحر الأحمر.

 

وقد التقى أيضاً الميجور جنرال يواف مردخاي رئيس الإدارة المدنية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية والمسؤولة عن تنسيق أنشطة الجيش في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وسائل الإعلام الإسرائيلية أشارت إلى أنه ليس بإمكان الضابط السابق زيارة إسرائيل دون موافقة السلطات السعودية.

 

ولم تعلق الرياض على الموضوع حتى ظهر اليوم الأحد.

 

“حلّ الصراع مع الفلسطينيين بوّابة السلام”

وأكد الضابط السعودي السابق في مقابلة هاتفية باللغة العربية لإذاعة الجيش الإسرائيلي الأحد أن إسرائيل ستصنع السلام فقط عند حل الصراع مع الفلسطينيين، بالتوافق مع مبادرة السلام العربية التي اقترحت عام 2002.

 

وتنصُّ مبادرة السلام العربية على إقامة الدول العربية علاقات طبيعية مع إسرائيل مقابل انسحابها من الأراضي التي احتلتها العام 1967، بما في ذلك هضبة الجولان السورية وتسوية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

 

وقال عشقي “السلام لن يأتي من الدول العربية، بل من الفلسطينيين وتطبيق مبادرة السلام العربية”.

 

لا تعاون أمني

ورداً على سؤال حول إمكانية التعاون بين أجهزة الأمن الإسرائيلية والسعودية، التي انضمت إلى ائتلاف لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، أكد عشقي “على حد علمي، لا يوجد أي تعاون في مكافحة الإرهاب”.

 

وأضاف “فيما يتعلق بالإرهاب، نحن نتشارك ذات الأفكار ولكننا نختلف على الحل” مؤكداً أن “الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ليس أصل الإرهاب، ولكنه يشكّل بيئة خصبة للنزاعات في المنطقة”.

 

والتقى عشقي أيضاً في الضفة الغربية المحتلة، أربعة نوّاب من المعارضة اليسارية في إسرائيل الذين يدعمون بشكلٍ علني مبادرة السلام العربية، بحسب بيانٍ صادر عن أحدهم، وهو النائب العربي عيساوي فريج.

 

عشقي يبرر..

إلى جانب ذلك حال اللواء عشقي تبرير زيارته إلى إسرائيل محاولاً أن ينف تلك الزيارة التي كشفها الاعلام الاسرائيلي في محاولة منه لتخفيف حدة الانتقادات التي واجهت السعودية.

 

وقال عشقي في تصريحات صحفية تناقلتها وسائل الاعلام إنه زار فلسطين وليس إسرائيل، وأن هذه الزيارة جاءت بمبادرة فلسطينية للوقوف على أوضاع المعتقلين الفلسطينيين ومواساة أسر الشهداء.

 

وأكد عشقي أنه زار رام الله واجتمع مع أسر الشهداء الفلسطينيين وأنه حضر زفاف ابن مروان البرغوثي أحد المعتقلين ومن رموز القضية الفلسطينية.

 

وأشار عشقي إلى أن الإسرائيليين هم من كتبوا أنه زار إسرائيل، لأنهم يعتبرون القدس إسرائيلية، وتابع: “ونحن نعتبرها فلسطينية، ونعتبرها قضية عربية وإسلامية”.

 

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “تل أبيب تكذب عشقي وتكشف تفاصيل زيارة الضابط السعودي إلى إسرائيل”

  1. رد ياعشقي بس الرجاء عدم احتقار القراء والتعامل معهم بمستوى يليق بهم لاتحقر الآخرين بالكذب على نفسك احترم عقول الناس انت ومن خلفك من عباد صهيون الجدد .
    من أين تنبع اصولك ياعشقي ؟

    رد
  2. المسأله كلها قرابين يقدمها فراخ ال سلول لارضاء الصهاينه والصليبيين بالبيت الابيض
    لعل وعسى ان يرضوا على احدهما ليقبلوا به وينصبوه صنما تعبده الحثاله في جزبرة العرب؟
    فولد الطاغوت نايف بين كل فترة واخرى يحج ويعتمر للبيت الابيض مرتديا بشته
    موليا وجهه الكالح تجاهه يلبي لبيك امريكا لبيك لبيك لاشريك لك لكي لبيك.
    وقواد السياسيه السلوليه عشقي ,هو مرسول العميل ولي ولي العهر
    لاسيادهم ولحفائهم الصهيانه.
    ثم في دين العملاء الجبناء الاعراب الاشد كفرا ونفاقا
    وفي نظام وزارة الاجرام والارهاب الداخليه
    هناك دولا منصوص عليها بعدم السماح بالسفر لها
    ومن ضمنها الكيان الصهيوني
    فكيف ذهب عشقي ؟
    ومن الذي ختم جوازه؟
    ولماذا لا يعاقب لمخافلته النظام؟
    تغريم عشرة الاف ريال سلولي ومنع من السفر لسنوات
    من يسافر لتايلند؟
    اما من يرى نفسه في احضان الصهاينه؟ فلا حساب ولا عقاب
    اذا المسأله هي رسميه ولا ادنى شك ويحاول العملاء والاذناب
    والاحذيه تبرير ذلك بانه يمثل نفسه؟
    ولماذا يتم سجن وملاحقة ومطادرة من يذهب للعراق وسوريا وافغانستان وسوريا؟ لماذا
    لايكون موقفه من موقف المتصهين عشقى بانه يمثل نفسه؟؟؟

    رد
  3. نريد رأي مؤيدي آل سلول على التطبيع مع الصهاينة … طبعا خرسى لأنهم دائما مثل النعاج يمشون مع الباطل حثيما كان. لعن الله الظالمين من آل سلول.

    رد
  4. الجنرال عشقي يكذب جهارا نهارا وعلي رؤوس الأشهاد حيث يقول (المرة الأولى صليت بالمسلمين في بيت المقدس صلاة المغرب، وهذه المرة صليت بهم إماما في مسجد عمر بن الخطاب، الذي يقع في المهد ببيت لحم)، مسجد عمر بن الخطاب موجود في حارة النصاري قرب كنيسة المهد في القدس وليس في بيت لحم، القدس مدينة وبيت لحم مدينة أخري والمسافة بينهما عشرة كيلو متر، لا داعي للإستهبال وخداع الناس، نقطة أخري وهي أن أهالي القدس أنفسهم لا يستطيعون الوصول إلي الأقصي إلا بعد المرور علي حواجز الشرطة ونقاط حرس الحدود، بإستثناء من يحمل بطاقة هوية إسرائيلية أو علي الأقل من سكان القدس فلا أحد كائنا من كان يستطيع أن يدخل القدس بدون تصريح أمني إسرائيلي ولا داعي للنصب والإحتيال، أثبتنا بالدليل الجغرافي والتاريخي والأمني أن أجزاء من رواية الجنرال السعودي كاذبة ومزورة بدون أدني شك، كذبة أخري وهي أن جنرال السعودية قال بأنه حضر زفاف إبن مروان البرغوثي، عقد قران الشاب قسام إبن مروان البرغوثي علي الآنسة ميماس عبد الحي من مدينة الطيرة حصل قبل سنتين بالتمام والكمال وحضره عضو الكنيست الدكتور أحمد الطيبي والفيديو موجود علي يوتيوب فلا داعي للكذب، خلال هذا الشهر لم يكن هناك أي مناسبة إجتماعية تخص عائلة مروان البرغوثي، معرفتنا بأهل القدس تؤكد أن جنرال السعودية لو إقترب من الأقصي لما بقي حذاء في القدس إلا ونزل علي رأس جنرال السعودية، قصة أنه صلي إماما هي من لزوم العجرفة والإستهتار وتأكيد الكذبة، إنهم يكذبون جهارا نهارا بدون حياء ولا خجل، إنها قمة الإستهتار والإستهبال

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.