الرئيسية » الهدهد » #خلية_العبدلي_خيانة_وطن ومغردون: الكويت بلا قانون وقريبا سترون أقدام إيران بالعاصمة

#خلية_العبدلي_خيانة_وطن ومغردون: الكويت بلا قانون وقريبا سترون أقدام إيران بالعاصمة

“خاص- وطن “- محمد أمين ميرة”-  تباينت وجهات النظر في مواقع التواصل الاجتماعي، من الحكم الذي أصدرته محكمة الاستئناف الكويتية، الخميس، والذي أفضى بإعدام المتهم الكويتي الأول في القضية المعروفة بـ “خلية العبدلي” المرتبطة بإيران وحزب الله اللبناني.

 

واستنكر بعض المغردين تخفيف المحكمة الأحكام على غالبية المتهمين الكويتيين إلى السجن لمدة 4 أعوام، وغرامات بمبلغ 5 آلاف دينار، في حين أبدى آخرون غضبهم من الحكم ببراءة 17 من أصل 26 متهما.

 

كلّ ذلك أثار ردود أفعال متضاربة بين الكويتيين، ما بين من يري الأحكام ضعيفة، وأنها خيبت أمال الكويتيين، وأنها قد تشجع إيران على مد أقدامها لاحقا، فيما اعتبرها آخرون عادلة، وتعبر عن نزاهة القضاء الكويتي. في حين اعتبرتها فئة ثالثة دليلا علي عدم وجود قضية من الأصل، وأنها كانت ملفقة.

 

وبعد ساعات من تلك التطورات، تصدر وسم #خلية_العبدلي_خيانة_وطن تويتر خلال ساعات قليلة، وتضمن آراء متعارضة.

 

وأبدى بعضهم غضبهم وخيبة أمله لعدم إعدام كل المتهمين، فيما غرد متعاطفون مع المتهمين معتبرين أن الأحكام دليل علي أنه لا توجد قضية وأنها مجرد جمع وحيازة سلاح”، لكن العديد منهم طالبوا بإصدار حكم الإعدام على المتورطين في القضية.

 

فقد كتب الشيخ ضاوي بن سعيد مغرداً: “القضية في الكويت والصراخ من دول اخرى !  نثق بنزاهة وعدالة القضاء الكويتي”.

كذلك غرد سعد العجمي: “لا دستور ولا قانون ولا تيار ولا عائله ولا قبيله ولا طائفه تحمييك … مدى قربك من إيران فقط هو الذي يحميك !!!”

كما غرد النائب في مجلس الأمة الكويتي عبد الحميد الدشتي قائلاً:  “من الاول قلنا هذه قضية حيازة اسلحة فقط واثبتتها المحكمة اليوم لكن الوهابيون الدواعش يصرون على تخوين المواطنين الشيعة ‫#‏خليه_العبدلي_خيانه_وطن”.

https://twitter.com/aadashtimp/status/756073110097584128

وأضاف الدشتي في تغريدة أخرى: “ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺸﻬﻴﺮ ﻭ ﺍﻟﺴﺐ ﻭ ﺍﻟﺘﺨﻮﻳﻦ … ﻭﺑﺎﻻﺧﻴﺮ ﺳﻘﻮﻁ ﺍﻟﺘﺨﺎﺑﺮ ﻭ ﻓﻘﻂ ﺟﻤﻊ ﺍﺳﻠﺤﺔ !!! فمنو اللي يحاسب من يقول #خليه_العبدلي_خيانه_وطن ؟!”.

https://twitter.com/aadashtimp/status/756071694075297792

الجدير بالذكر أن “خلية العبدلي” كانت تخطط لتنفيذ اعتداءات في الكويت، بحسب السلطات، مؤيده بذلك حكم سابق صدر في كانون الثاني الماضي تضمن أيضا إعدام المتهم رقم 23، الإيراني الهارب، غيابيا.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “#خلية_العبدلي_خيانة_وطن ومغردون: الكويت بلا قانون وقريبا سترون أقدام إيران بالعاصمة”

  1. یضحکون علی شعوبهم.یقول المعتوه دشتی مجرد حیازه اسلحه.اقول لهم اقتربوا اکثر مم ایران.فهی جهنم التی ستقضی علیکم جمیعا لا تشبهون حتی انصاف الرجال‌.کلاب اولاد کلاب‌

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.