الرئيسية » الهدهد » كيري المصدوم من فشل الإنقلاب يواصل شطحاته.. سنطرد تركيا من الناتو إذا أعدمت الإنقلابيين

كيري المصدوم من فشل الإنقلاب يواصل شطحاته.. سنطرد تركيا من الناتو إذا أعدمت الإنقلابيين

بعد الإتحاد الأوروبي الذي حذرت دوله وعدد من مسؤوليه تركيا من مغبة إحياء عقوبة الإعدام في قانونها الجنائي والعسكري لمعاقبة المتورطين في محاولة الانقلاب الفاشلة، بعد تلميحات الحكومة التركية بذلك، ذهب حلف الناتو في نفس الاتجاه، على لسان وزير الخارجية جون كيري، الذي هدد تركيا بالطرد من الحلف إذا لم تلتزم بالقيم الديموقراطية المشتركة حسب قوله.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وفق ما نقلت صحيفة واشنطن بوست، إن بقاء تركيا ضمن الحلف رهين التزامها بالقيم والمعايير الديموقراطية وحقوق الإنسان، بحسب ما نشر موقع 24 الإماراتي.

 

ونقلت الصحيفة عن الوزير من بروكسل أين يُشارك في اجتماع وزراء خارجية دول الحلف، أن عضوية تركيا في الحلف غير مضمونة في المستقبل القريب إذا أصرت على إعدام الانقلابيين وخرقت المعايير الديموقراطية وتجاوزت حقوق الإنسان المتفق عليها أوروبيا وبين دول حلف الناتو، الذي لا يُمكنه القبول باستمرار عضوية دولة لا تحترم القيم المشتركة التي يُؤمن بها الحلف.

 

وفي وقت سابق أبلغ وزير الخارجية الأميركي جون كيري نظيره التركي مولود جاويش أوغلو السبت أن الادعاءات بتورط واشنطن في الانقلاب الفاشل الذي وقع في تركيا “كاذبة” وتضر بعلاقات البلدين.

 

وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأميركية في بيان إن كيري حث تركيا على ضبط النفس واحترام سيادة القانون أثناء تحقيقاتها في هذه المؤامرة.

 

وأضاف “لقد أوضح أن الولايات المتحدة ستكون مستعدة لتقديم المساعدة للسلطات التركية التي تباشر هذا التحقيق، ولكن التلميحات أو الادعاءات العلنية عن أي دور للولايات المتحدة في محاولة الانقلاب الفاشلة كاذبة تماما وتضر بالعلاقات الثنائية بيننا”.

 

وتناولت تقارير إعلامية معلومات وتحليلات تثير التساؤل حول ما إذا كانت الولايات المتحدة على علم مسبق بالمحاولة الانقلابية في تركيا.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “كيري المصدوم من فشل الإنقلاب يواصل شطحاته.. سنطرد تركيا من الناتو إذا أعدمت الإنقلابيين”

  1. كذاااب وستين كذاااااب جون كيري هذا الحقير كاذب لاتصدقوه ولاتصدقوا اميركا فهي تكره كل شي اسلامي وتخاف من اي حكم اسلامي الاسلام اصبح مصدر رعب لهم اللهم انتقم منهم وانصر الاسلام والمسلمين

    رد
  2. هذا الخنزير بلده من خططت ومعها دوله خليجيه معروفه للجميع كرهها لما هو إسلامي . كل الدلائل تشير الى تورط هذه الدول وان المحرض الأكبر في هذا هو الخنزير الأصغر دحلان والذي يعمل ليل نهار في كل أوروبا وأمريكا ومعه سفير الإمارات في واشنطن وفي كل المنتديات السياسية والامنيه والمؤتمرات بل حتى الجامعات وبتعليمات وتمويل من هذه الدوله الخليجيه لتشويه صورة تركيا والسعوديه وقطر وأنهما مصدر الاٍرهاب ، وتم الاستعانة بشركات دعائية و يدفع لها عشرات الملايين للقيام بهذه المهنه القذره . وإن كل المصائب والاحداث وعدم الاستقرار في المنطقة سببها ابوظبي .

    رد
  3. لو نجح الانقلاب لا قدر الله لرأيتم المشانق والرصاص في صدور الأتراك والويل لات المتحدة واسرائيل تدعم كما فعلت مع اللقيط الشيشي في أرض الفراعنة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.