الرئيسية » الهدهد » مصر: تفكيك عصابة للإتجار بالأعضاء البشرية.. والضحايا “بعنا نفسنا وصحتنا بسبب الفقر”

مصر: تفكيك عصابة للإتجار بالأعضاء البشرية.. والضحايا “بعنا نفسنا وصحتنا بسبب الفقر”

أمرت نيابة المرج، الأربعاء، بحجز متهمين فى واقعة الاتجار فى الأعضاء البشرية، كما أمرت بضبط وإحضار متهمين آخرين، وسماع الأطباء الذين أجروا الفحوصات والتحاليل والعمليات لسماع أقوالهم حول الواقعة.

 

وتجري النيابة تحقيقات موسعة؛ حيث طلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة لمعرفة باقي المتورطين في الجريمة.

 

وكشفت تحقيقات النيابة التى باشرها سيف السيوفي، وأحمد الفقي، وكلاء نيابة المرج، أن التشكيل العصابي يقوم بالاتجار بالأعضاء البشرية عن طريق شرائها بمبلغ 15 ألف جنيه، وبيعها مقابل 25 ألف جنيه من الأشخاص الذين يحتاجون إلى المال.

 

وأضافت التحقيقات التى باشرها فريق من نيابة المرج أن المتهمين قاموا بالتعرف على الضحايا في محطة رمسيس؛ حيث يستغلون حاجتهم للمال ويقومون بإغرائهم مقابل بيع أعضائهم.

 

وأوضحت التحقيقات أن عدد الضحايا 5 اعترفوا على المتهمين ببيع أعضائهم مقابل مبلغ مالي والنصب عليهم في مستحقاتهم المالية.

 

وأظهرت التحقيقات أن شخصين قاما بإبلاغ رجال شرطة المرج أحدهما قام باستئجار الشقة للمتهمين، وقام بتحرير محضر ضدهم يتهمهم ببيع الأعضاء البشرية، وإجراء هذه العمليات داخل أحد المستشفيات بعد أن شك في تصرفاتهم.

 

واستمعت النيابة إلى أقوال عدد من المجني عليهم الذين أكدوا أنهم تعرفوا على شخص يدعى “كريم. ع” عرض عليهم بيع كليتهم مقابل حصولهم على مبالغ مالية كبيرة، وألزمهم بالتوقيع على إقرار بالتنازل عن كلية كل واحد منهم، وعقب إجراء العملية لم يحصلوا منهم على أي شيء، وأضافوا أنهم قاموا ببيع كلياتهم بسبب مرورهم بضائقة مالية. بحسب ما نقلت بوابة الأهرام.

 

وكان اللواء هشام العراقي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى إخطارًا من نائبه اللواء محمود خلاف يفيد بأنه خلال مرور النقيب محمد أبوالعطا معاون مباحث قسم شرطة المرج بدائرة القسم استغاث به مصطفى أحمد “22 سنة سائق”، وأحمد محمد “19 سنة، عامل بمقهى” بقيام محمد أحمد “37 سنة عامل” بمقهى والمحكوم عليه فى 3 قضايا (سرقة، تسول) بإجمالى حبس 8 شهور وعبدالرحمن عاطف 23 سنة عاطل بالاتفاق معهما على تحرير توكيل تبرع بأعضائهما البشرية “كلى” بالشهر العقارى وتحرير محضر بذات المضمون بقسم شرطة قصر النيل وإجراء عملية نقل الأعضاء بمستشفى السلام الدولي، مقابل مبلغ مالي 15 ألف جنيه لكل منهما، وعقب ذلك قاما بالتهرب منهما دون تسليم الثانى مستحقاته المالية.

 

وتمكن المقدم محمود الأعصر رئيس المباحث وبصحبته القوة المرافقة من ضبطهما وبصحبتهما أيمن سيد 22 سنة نجار وإبراهيم محمد 16 سنة عامل.

 

وبمناقشتهما أمام العقيد بهاء الشافعي مفتش مباحث فرقة السلام اعترفا بقيامهما باستدراج راغبي التبرع بالأعضاء البشرية بالاشتراك مع شخص يدعى – كريم حوامدية “هارب” وأضافا أن المضبوطين صحبتهما كانا بصدد الاتفاق معهما على بيع أعضائهما البشرية مقابل عمولة قدرها 3 آلاف جنيه من كل منهما.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.