الرئيسية » الهدهد » “الله يستر” .. سامح شكري يصل “إسرائيل” فجأة وهذا أول تعليق من “نتنياهو”

“الله يستر” .. سامح شكري يصل “إسرائيل” فجأة وهذا أول تعليق من “نتنياهو”

أكد مصدر إسرائيلي رفيع المستوى نبأ زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى “إسرائيل” بعد ظهر اليوم الأحد، وذلك للمرة الأولى منذ 9 سنوات.

 

وعلّق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم، إن وزير الخارجية المصري سامح شكري سيصل إلي إسرائيل، مؤكداً  أن الزيارة بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وكتب في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأحد، “يسرني أن أحيطكم علما أن وزير الخارجية المصري سامح شكري سيصل إسرائيل اليوم وسألتقي معه بعد ظهر اليوم ومرة أخرى هذا المساء”.

 

وتابع: “كانت آخر زيارة لوزير خارجية مصري إلى إسرائيل في عام 2007, قبل عقد تقريبا، هذه الزيارة مهمة لأسباب كثيرة وهي تشكل دليلا على التغيير الذي حدث في العلاقات الإسرائيلية المصرية بما في ذلك دعوة الرئيس السيسي المهمة إلى دفع عملية السلام, مع الفلسطينيين ومع الدول العربية على حد سواء”.

 

وأضاف: “يصل وزير الخارجية المصري بتعليمات من الرئيس المصري ونحن نرحب به. أود أيضا أن أشكر المحامي يسحاق مولخو الذي أسهم كثيرا في تحقيق تلك الزيارة”.

 

وكان شكري قد زار مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة قبل أسبوعين والتقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وناقش معه سبل العودة للمفاوضات.

 

يشار إلى أن مواقع عبرية قالت مؤخرًا إن “التنسيق الأمني بين إسرائيل ومصر وصل مستويات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحد الذي وصف فيه هذا التنسيق بشهر العسل في القنوات الأمنية بين القاهرة وتل أبيب، من دون أن يؤثر ذلك على مشاعر المصريين تجاه الإسرائيليين”.

 

ويذكر أن “إسرائيل” أعادت فتح سفارتها في القاهرة مطلع سبتمبر الماضي بعد 4 أعوام من إغلاقها، ووصل مدير عام خارجيتها دوري غولد إلى مصر، للإشراف على مراسم إعادة فتح السفارة المغلقة منذ عام 2011.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““الله يستر” .. سامح شكري يصل “إسرائيل” فجأة وهذا أول تعليق من “نتنياهو””

  1. شاخخ ظرطي مع مدير شركة دولة مصر يجتمع مع مدير الدوله لأخذ تعليمات من جديده في الخيانه والكيد لفلسطين وأهلها هم يكيدون ويمكرون والله خير الماكرين.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.