الرئيسية » الهدهد » ” نيوزويك ” الأمريكية: داعش تلقى “600” ألف يورو لتفجير “50” هدفا إيرانيا !!

” نيوزويك ” الأمريكية: داعش تلقى “600” ألف يورو لتفجير “50” هدفا إيرانيا !!

 

زعم التليفزيون الإيراني أن مقاتلي تنظيمداعش” تلقوا تمويلاً قدره 600 ألف يورو لتنفيذ هجمات إرهابية على 50 موقعاً هاماً في طهران ومدن إيرانية كبيرة أخرى .

 

ونقلت صحيفة “نيوزويك” الأمريكية عن مسؤولين إيرانيين أن مقاتلي تنظيم “داعش” والذين يعتنقون المذهب السني  يستهدفون إيران.

 

وأضافت الصحيفة أن الاستخبارات الإيرانية قالت منذ أسبوعين أنها أحبطت هجمة إرهابية كبيرة وألقت القبض على 10 من عناصر تنظيم داعش  و100 كليو جرامات من المواد المتفجرة والتي كانت من المقرر استخدامها في سيارات مفخخة وفي تنفيذ هجمات انتحارية في أماكن عامة تكتظ بالناس في قلب طهران.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيلم الوثائقي(مدته 15 دقيقة) تناول مقابلة مع اثنين من متطرفي تنظيم داعش بعد القبض عليهما ، وشرحا العمليات التي كان يخططان لتنفيذها.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن أعضا ء الحرس الثوري الإيراني يحاربون تنظيم داعش في العراق داعمين حكومة العراق الشيعية، كما لفتت الصحيفة أيضاً إلى أن الحرس الثوري يحارب المقاتلين السنة في سوريا دعماً للرئيس بشار الاسد.

 

وكان الأمن الإيراني قد أعلن في شهر مايو الماضي القبض علي عشرات من مقاتلي تنظيم داعش شرقي وغربي إيران كما ألقى القبض على 50 شخصاً من الذين يتبنون أيدولوجية التنظيم.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “” نيوزويك ” الأمريكية: داعش تلقى “600” ألف يورو لتفجير “50” هدفا إيرانيا !!”

  1. الموت لامريكا الموت لاسرائيل هذه هي شعار ايران وحزب الات والحوثي واهم اكثر المتعاونينين مع امريكا واسرائيل. ،،لو ايران قالت ان لون الليمون اصفر فهو كذب كله كذب في كذب ايران لا ميثاق لها ،

    رد
  2. ايران الان تغلي من داخل و شعبها مستاء من سياستها و نهبا و على شان تجمع شعبها تحت مضلتها لازم تعمل تفجيرات هنا و هناك و لا عليها من الله و من شعبها المسكين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.