الرئيسية » حياتنا » جرّبوها ولن تندموا … هذه 5 علاجات نهائية لقشرة الشعر

جرّبوها ولن تندموا … هذه 5 علاجات نهائية لقشرة الشعر

يعاني كثيرون من مشكلة القشرة في الشعر، والتي تسبب لهم الاحراج، كونها تؤدي في كثير من الاحيان ليس فقط الى افساد مظهرهم الخارجي بل حتى الى افساد الثياب التي يرتدونها، لا سيما اذا كانت ثياباً غامقة اللون.

 

علاجات نهائية لقشرة الشعر:

 

1- علاج الخل: ان البوتاسيوم والانزيمات الموجودة في الخلد تساعد على التخلص من الحكة و الجلد الميت الذي يشكل رقائق من قشرة ويسد جذور الشعر، اضافة الى انه يعمل على محاربة الفطريات التي تسبب قشرة الشعر.

 

اذ يكفي مزج نصف كوب من الخل مع المقدار نفسه من الماء، وصب الخليط على الشعر وفركه بلطف لبعض الدقائق ومن ثم شطفه جيداً بالماء بدون استعمل الشامبو للحصول على نتائج ايجابية بأسرع وقت ممكن.

 

2- علاج صودا الخبز: يعد صودا الخبز علاجاً فعالاً جداً لقشرة الشعر وفقاً لموقع صحتي، لا سيما وانه يعمل على التقليل من النشاط المفرط للفطريات التي تسبب قشرة الرأس ويساعد على إعادة إنتاج الزيوت الطبيعية التي تحافظ على فروة رأس وتمنع عنها القشرة والجفاف.

 

ومن هنا ما عليكم سوى فرك سودا الخبز على فروة الرأس بعد بل الشعر بالماء، ثم شفط الشعر بالماء من دون استعمال الشامبو.

 

3- الحلبة: تحتوي بذور الحلبة على البروتين والأحماض الأمينية مما يشجع على نمو الشعر الصحي وكذلك تحتوي على خصائص مضاد للفطريات ما يجعلها علاجاً فعالاً لقشرة الشعر.

 

4- أوراق النيم: تحتوي أوراق النيم على بعض المواد التي تساعد على تخفيف الحكة كما أنها بمثابة مضادة للفطريات كذلك تحارب الإفراط نمو قشرة الرأس المتسببة في الفطريات.

 

5- الزعتر: يحتوي الزعتر على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات التي تساعد على تخلص من قشرة الشعر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.