الرئيسية » الهدهد » حملة تطوع في تبوك السعودية تثير جدلاً واسعاً على “تويتر”

حملة تطوع في تبوك السعودية تثير جدلاً واسعاً على “تويتر”

(وطن-خاص-وعد الأحمد) نظّم فريق “نسعى” التطوعي في السعودية حملة لتوزيع إفطار صائم على سائقي السيارات في مدينة تبوك بواسطة فتيات سعوديات، وأثارت الحملة جدلاً واسعاً وردود فعل متباينة ما بين مؤيد لتصرف الفتيات وبين مستحسن للفكرة و مستنكر لطريقة التنفيذ ونزول الفتيات إلى الشارع مع ما يمكن أن يتعرضن له من مضايقات ومعاكسات.

 

وكان ناشطون قد تداولوا شريط فيديو يظهر فتاتين منقبتين بالقرب من إحدى السيارات ويُسمع صوت إحداهن وهي تقول دون أن تستدير للكاميرا “نحن بنات سعوديات بمنطقة تبوك نساوي إفطار صائم بالعادة الشباب اللي يساوونه”.

 

وفور نشر الشريط أنشأ عدد من المغردين وسماً على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) بعنوان (‫#‏فتيات_يوزعن_إفطار_صايم_تبوك‬) وأيد عدد من المغردين ما قامت به فتيات تبوك معتبرين أنها “لفتة رائعة من فتيات سعوديات”، واستحضر آخرون قصة الصحابية رفيدة الاسلمية التي أقامت خيمة إسعافية تستقبل فيها الجرحى والمصابين؛ لتقوم بإسعافهم بمساعدة بعض الصحابيات”.

 

ورد “تركي السدحان” ابن الممثل عبد الله السدحان: “مايصير حتى البنات إفطار صائم انثبري في بيتك أبرك لك”.

 

وألحق السدحان تغريدته بأخرى:“هذا إفطار قائم به الرجال فقط مهوب معالجة جرحى حروب”.

 

فيما علّق “ضمير سعودي”: “هذه الحملة رد على بعض الحمقى الذين يعتقدون أن الأمر في الآية “وقرنَ في بيوتكن” خاص بزوجات النبي” والمفارقة أن المغرد المذكور عاد ليعارض الفكرة قائلاً بنبرة حادة: “من الدياثة وقلة الغيرة تركك محارمك يتسكعن في الشوارع بحجة عمل الخير!”.

 

وعلّق “عبد العزيز الشمري” :”لا أملك وصاية علي غيري ولكن لن أرضى هذا على محارمي”. وأضاف: “مجالات الخير واسعة ضمن نطاقهن وحدودهن المكفولة لهن في الشرع”.

 

ورأى د. عوض أحمد الشهري أن “الغاية لا تبرر الوسيلة”. وأردف: “غايتكن حب الخير والأجر ولكن وسيلتكن خاطئة وهي النزول في الشارع وأمام الرجال بهذا المنظر”.

 

واعترضت “عهود بنت عبدالعزيز” على عبارة “بهذا المنظر” التي وردت في تعليق الشهري” متى تتركون عنكم التخلف وتفكير الجهله ؟. وتابعت :”كلمة بهذا المنظر مقززة حسستوني أنها مفصخه!”.

 

وفي السياق ذاته عقّبت “شوق” جملة “بهذا المنظر” خلتني أحسبها لابسة مايوه”. أما المغرد “الفخّم” فقال بنبرة حادة:”مشكلة لما يكون عقلك وفكرك وحياتك كلها محفورة في عضوك التناسلي..راح تشوف كل شيء بنظرة منحرفة”.

 

وردت “شِــــهْـــريَّــة” على معارضي الحملة بصيغة التهكم “صايمة وجوعانة ومتكفنة بالسواد بعزّ الحَر ومتطوعة وما سلمت منكم.” واستدركت :”بشرى لكل بنت سعودية صبرك عظيم وأجرك الجنة”.

 

وقال سعيد الناجي معلقاً :”يوزّعن إفطار .. وليس أرقام ! هنّ يعتقدن أنك كصائم لن تنظر لهنّ بسوء” واستدرك: “لماذا لا نتعامل معهن كأخواتنا وبناتنا !”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.