الرئيسية » الهدهد » شبان عرب يسخرون من الحدود العربية على الخط الفاصل بين هولندا وبلجيكا “فيديو”

شبان عرب يسخرون من الحدود العربية على الخط الفاصل بين هولندا وبلجيكا “فيديو”

وطن- خاص”- كتب وعد الأحمد-  سخر شبان عرب من الحدود بين الدول العربية وما يحدث في معبر رفح بين قطاع غزة ومصر من خلال المقارنة بينها وبين حدود بعض الدول الغربية المنضوية تحت ما يُسمى الإتحاد الأوروبي.

 

وظهر شاب فلسطيني يُدعى زهير على الخط الوهمي الذي يفصل بلجيكا عن هولندا وهو يخاطب صديقاً له يقف على الطرف الآخر من الحدود مازحاً: “لو أردت أن أزورك وأقابلك فكم من الوقت يستغرق الأمر” فقال له “تستطيع زيارتي بثوان”.

 

وبدأ الشبان بالتعليق والسخرية على المسافة الجغرافية التي تفصل البلدين وبدا الخط الفاصل على شكل علامة زائد وكُتب على طرفي الحدود اسمي البلدين باللغة اللاتينية،.

 

وطلب الشاب الفلسطيني من صديقه أن يأتي إلى بلجيكا بخطوة واحدة واستدرك الشاب أن “الناس في أوروبا يقطعون الحدود بكل بساطة والجنسيات في بلجيكا وهولندا كثيرة والديانات ماشاء الله والقوميات لا تُعد ولا تُحصى أما نحن العرب–كما قال– ورغم أننا في عالم عربي واحد ولغة واحدة ودين واحد إلا أننا وضعنا مليون حد بيننا، وقال صديقه أنا أسافر من بلد إلى بلد دون فيزا ودون تصريح وبدون رشوة فعلّق زهير “أحلى ناس الهولنديين والبلجيكيين عايشين أخوان ونحنا عم نقتل بعض”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.