الرئيسية » الهدهد » فيصل القاسم: كاميرون رحل بإرادة الشعب البريطاني فيما رحل الشعب السوري ليبقى الأسد!

فيصل القاسم: كاميرون رحل بإرادة الشعب البريطاني فيما رحل الشعب السوري ليبقى الأسد!

علّق الدكتور فيصل القاسم الإعلامي البارز في قناة الجزيرة على عزم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، استقالته من منصبه بحلول تشرين الأول القادم بعد أن أيّد البريطانيون الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء أمس الخميس.

 

وقال القاسم في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك”: “في بريطانيا عندما قال الشعب: (لا) رحل كاميرون فوراً، وفي سوريا عندما قال الشعب (لا) رحل الشعب وبقي الأسد”.

وأضاف إعلامي الجزيرة في منشور آخر تعقيباً على التطورات في بريطانيا، “من اتخذ قرار السماح لدول أوروبا الشرقية بالانضمام إلى الاتحاد الاوروبي هو المسؤول مباشرة عن خروج بريطانيا من الاتحاد اليوم. كان قراراً أخرق بامتياز.ولم يكن مدروساً.

وتابع متسائلاً: “ألم يعلم الأوربيون عندما سمحوا لدول أوروبا الفقيرة بدخول الاتحاد أنهم سيدفعون نفقاتها وتحمل أعبائها؟ وإذا انهار الاتحاد فسيكون بسبب لعنة انضمام اوروبا الشرقية. خروج بريطانيا يقول لنا: لا للعولمة ولا للاتحاد. الأغنياء يجب أن لا يسمحوا للفقراء بدخول بلدانهم”.

 

وفي تعليق آخر، قال فيصل: “رئيس الوزراء البريطاني كاميرون استقال نزولاً عند رغبة واحد بالمائة من الشعب البريطاني. فقد زاد عدد المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي عن عدد المعارضين فقط واحد بالمائة من البريطانيين. وبشار الأسد أنزل الجيش لمواجهة ثلاثة أرباع الشعب السوري الذين عارضوه”.

ووصف الشعوب العربية بالنائمة، مردفاً: “عندما اقارن كيف يعامل الزعيم الأوربي شعبه وكيف يعاملنا بشار الأسد وأمثاله في العالم العربي:من الخطأ أن يقولوا عنا: شعوب نامية.نحن شعوب نائمة”.

وسخر القاسم من الشبيحة الذين يظهرون كلما استقال زعيم دولي قائلين: “انتم راحلون والاسد باقي! معلقاً عليهم: “ههههههه، ألم يشاهدوا كيف استدعى وزير الدفاع الروسي رئيسهم الى قاعدة حميميم دون ان يعلم بشار حتى باسم المسؤول الروسي الذي يريد لقاءه؟ ألم يسمعوا بشار وهو يقول: انه متفاجئ ولم يتوقع ان يقابل وزير الدفاع الروسي نفسه؟

مبروك عليكم صمود طرطوركم ليصبح فعلاً ذيل كلب حقيقياً كما وصفه الروس انفسهم”.

 

وكان كاميرون دعا أبناء وطنه للتصويت لصالح البقاء، إلا أن هذه المناشدة لم تتحقق على أرض الواقع، وسط تأكيدات بأن نتيجة التصويت هذه ستؤدي قطعا إلى مغادرته منصبه رغم أنه قال إنه سيبقى.

 

وبحسب النتائج النهائية التي أعلنتها اللجنة الانتخابية الجمعة، فإن 51.9% من الناخبين البريطانيين (ما يعادل 17.4 مليون شخص) صوتوا لصالح خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بعد عضوية استمرت 43 عاما، مقابل 48.1% (16.1 مليونا) عبروا عن تأييدهم للبقاء فيه.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “فيصل القاسم: كاميرون رحل بإرادة الشعب البريطاني فيما رحل الشعب السوري ليبقى الأسد!”

  1. غبي من يظن ان مشكلة البلدان العربية هي مشكلة الفرد ..اذا كانت المشكلة هي الفرد او الزعيم اذن خذوا تجربة ليبيا التي تحررت من الفرد فلماذا لم تتحرر من القيود الاخرى التي تكبلها..؟ كونوا على يقين انكم حتى لو غيرتم الاسد سياتي يوم تندمون على الاطاحة به لان الجماعات التي ستأتي من بعده ستريكم جهنم ومابعد جهنم واليوم يتمنى الليبيون ايام القذافي وكان السوريون يعيشون بخير وسعادة وكانت اوضاعهم افضل حتى من اوضاع بعض البلدان الخليجية ولكي لااتهم بالدفاع عن الاسد اقول هو طاغية متجبر وحزب البعث هو من اسوء ماعرفته تاريخ الاحزاب السياسية في العالم العربي وغيره لكن مشكلة الشعوب العربية هي بالاساس مشكلة ثقافية ومن نتائجها يبرز الفرد المتزعم من امثال بشار والقذافي وغيرهم ومن سمات هذه المشكلة الثقافية هو عدم الاعتراف بالآخر فالمسلمون فيما بينهم احدهم ينبذ الآخر ومن المضحك انهم يعملون حوار الاديان لكنهم عاجزون عن اقامة حوار المذاهب ، عدم الاعتراف بحقوق الانسان ، عدم الاعتراف بحقوق المرأة ، والكثير من الامور الثقافية التي تشكل ظاهرة التخلف في البلدان العربية ..والازمة السياسية هي من نتائجها

    رد
  2. بس يا شبيح ..قال لو غيرتم الاسد ستندمون على الطاحه به …هههه وله شيعي ؟ حركات الشيعه والتشبيح تروح تلعبها بعيد. المسلمين فئة واحد فقط اهل السنة والجماعه …بقية المذاهب هذه تبعتك كلها ضاله . هذا اللي باقي ابو لطميات يفتي في الدين ؟ الى مزبلة التاريخ انت والقذافي ومبارك وبشار البطه تبعك . المفترض يتم اصدارات هوية لكل المواطنين بالديانه الحقيقية لكي نعرف اليهودي المتامر مثلك بيننا .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.