الرئيسية » تحرر الكلام » كيف وصلنا الى هذة الحالة

كيف وصلنا الى هذة الحالة

كيف وصلنا الى هذة الحالة, أن يُستباحَ الدم العربي وعلى الأرض العربية وعلى يدِ ناطقٍ أو ناعقٍ بالعربية ؟؟؟ وأي قانون وضعي أو شريعة سماوية يستندُ إليها المنفذون وبقناعة تجعله أو تجعلهم يقدمون وبإصرار على مثل هكذا أعمال يندى لها الجبين لخستها الى حدود الدنائة والدونية, وكيف وصلوا أو وصل الى هذة القناعات التي تجعلهم أداة لسفك الدم وإزهاق الأرواح تحت مفهوم الجهاد – كما يدعون -.

ألسنا بحاجة الى إعادة النظر في كثير من المفاهيم والمسلمات – والخراريف الفاضية – والجاهزة للأستهلاك تحت غطاء ديني زائف؟ ألسنا بحاجة الى اعادة النظر في بعضِ مناهجنا الدراسية التي تحاكي العاطفة دونما تمحيصٍ من لغة العقل والمنطق, وبما يتناسب مع علمية الطرح ؟؟؟

ألسنا بحاجة الى مراجعة الخطاب الأسبوعي لبعضَهم – خطبة الجمعة – الذي يلقيه أحدهم دونما تمحيصٍ أو اعادة نظر فيما يقول ليتناسب مع لغة العصر دونما إدعاء أنه فريد عصره وأنه من يمتلك الحقيقة دون غيره ؟؟؟

كثيرةٌ هي الأسئلة أو الأستفسارات التي تقفز الى الذهن بعدَ ما جرى اليوم من حادث إجرامي مدان ضد الجنود الأردنيين وعلى الأرض الأردنية , فأي منطق أو قناعة دينية أو دنيوية إستندَ إليه المنفذ أو المنفذون لأزهاق الأرواح العربية وعلى الأرض العربية , وما هي القناعات التي يحملها مثل هؤلاء – البشر – والتي تحملهم على التنفيذ وبقناعةٍ أنهم ينفذون شرع الله ؟؟؟؟

نعم علينا أن نجيب على كومةٍ من الأسئلة عبر مراجعة كثير من المفاهيم ومن القناعات التي ترسخت في عقول مريضة نتيجة حشوها بألسنة وعاظ وخطباء ومدرسين وقادة رأي في غفلةٍ أو غض طرف مقصود من أصحاب القرار في مراحل سابقة كانوا يستخدمونهم في مواجهة القوى والحركات الوطنية في بلدانهم , والتي أرتدت اليهم وللأسف يدفعُ ثمنها الآن المواطن البسيط والجندي ورجل الأمن دونما ذنبٍ له أو أسيه .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.