الرئيسية » الهدهد » بعد بطلان اتفاقية “تيران وصنافير”.. القضاء الشامخ يبرأ “22” مصريا تظاهروا ضدها

بعد بطلان اتفاقية “تيران وصنافير”.. القضاء الشامخ يبرأ “22” مصريا تظاهروا ضدها

قضت محكمة مصرية ببراءة 22 كانوا قد تظاهروا في وسط القاهرة احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية في 25 أبريل نيسان الماضي.

 

وجاء الحكم بعد يوم من حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان الاتفاق.

 

وكانت محاكم أخرى قد برأت عشرات الشبان في القضايا المعروضة عليها في شأن أحداث المظاهرات في ذكرى عيد تحرير سيناء الماضي، والذين أحالتهم النيابة العامة للمحاكمة بتهم “التظاهر من دون تصريح مسبق وبث دعايات من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، وتعطيل على حركة المرور”.

 

وتقول تقديرات إن حوالي 200 شخص اعتقلوا بتهمة التظاهر احتجاجا على اتفاق القاهرة والرياض بشأن جزيرتي تيران وصنافير، الذي نص على سيادة المملكة على الجزيرتين الاستراتيجيتين في مدخل خليج العقبة.

 

وكان المتظاهرون يحتجون على ما اعتبر تنازلا مصريا عن الجزيرتين للسعودية مقابل الحصول على منح ومساعدات مالية.

 

وجاء الحكم ببراءة الـ 22 شخصا الأربعاء بعد 24 ساعة من حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاق الحكومتين المصرية والسعودية.

 

وقال خالد علي، المحامي عن عدد من المتهمين، إنه “ربما شجع الحكم ببطلان الاتفاق أمس (الثلاثاء) القاضي على إصدار قرار بتبرئة المتهمين.”

 

وقررت الحكومة بالفعل الطعن في حكم البطلان.

 

وقال مجلس الوزراء المصري الأربعاء إنه سيقدم للمحكمة الإدارية العليا كل “الوثائق” التي تثبت سلامة موقف الحكومة بالتوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية.

 

وأوضح بيان للمجلس، عقب اجتماعه برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس الحكومة، أن الحكومة ليس لها تعليق على أحكام القضاء، وأنها قدمت الطعن من خلال هيئة قضايا الدولة، فى الحكم ببطلان الاتفاقية مع السعودية.

 

وقال المستشار مجدي العجاتي وزير شؤون مجلس النواب إن هيئة قضايا الدولة ستتمسك فى طعنها بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى، كما ستقدم ملفا يحتوى المستندات والوثائق والخرائط التي ستعين ففى حسم القضية في أسرع وقت ممكن.

 

وعبر عن قناعته بسلامة موقف الحكومة المصرية في تعيين الحدود البحرية مع السعودية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد بطلان اتفاقية “تيران وصنافير”.. القضاء الشامخ يبرأ “22” مصريا تظاهروا ضدها”

  1. يعني في مصر فيه قضاء ويستطيع رفض قرار الانقلابي العسكري السيسي . كل ما هناك ان السيسي استلم الدفعة الثانية من الرز السعودي بخدعة عالية المهارة فهو لا يشاطر السعودية في حرب اليمن وهو جزء من تحالف روسيا الامارات اسرائيل ايران . الملك السعودي بطيب نيه صدق مسيلمة العصر رغم سماعه مكالمات مسربة عن دفعة الرز الاولى وتغاضيه عن ما قيل . كان يامل ولكن الماء كان يجري من تحت اقدامه . ضحكة مصرية على مغفل سعودي في حالة محنة تم توريطه في حرب اليمن وعندما اوغل في الدماء تركوه لوحده انتقاما . سحبت الامارات قواتها . ومصر هربت بالاموال والجزر المباعة اسما . والمغرب الذي عرف اللعبة اخيرا تحجج بقضية الصحراء وسحب جنوده . والسعودية في ورطة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.