الرئيسية » حياتنا » هذا ما قاله محمد علي كلاي عن أحداث 11 سبتمبر وهجمات باريس

هذا ما قاله محمد علي كلاي عن أحداث 11 سبتمبر وهجمات باريس

رحل محمد علي كلاي، عن دنيانا بجسده وروحه، إلا أن إنجازاته، وأحاديثه، وأعماله الخيرية، ستبقى خالدة ولن تموت، وستظل تبعث بالأمل في نفوس الكثيرين، ومنها تعليقاته على أحداث 11 سبتمبر، وهجمات باريس الإرهابية، والتي استعرضها موقع “مترو” البريطاني كما يلي:

 

وعن أحداث 11 سبتمبر، قال محمد علي: “أنا غاضب من أن العالم يرى مجموعة معينة من متبعي الإسلام، وهم يتسببون في كل هذا الدمار، هم ليسوا مسلمين حقيقيين، بل إنهم متعصبون عنصريون يسمون أنفسهم مسلمين، ويسمحوا لأنفسهم بقتل الآلاف”.

 

وأضاف: ” ما يؤذيني حقًا هو أن اسم الإسلام يتم ذكره في هذا الحادث، واسم مٌسلم يتم تداوله على أنه من ارتكب هذه الجريمة، ويتسبب في مشاكل عدة، ومن ثم تبدأ الكراهية والعنف في الظهور من الآخرين”.

 

وزاد: “الإسلام ليس دين قتل، الإسلام يعني السلام، لا يمكنني الجلوس في المنزل هكذا ومشاهدة الناس وهي تقول إن المسلمين هم السبب في المشكلة”.

 

 

وفيما يتعلّق بهجمات باريس الإرهابية قال “الأسطورة”: “أنا مسلم، وليس هناك شيئ في الإسلام يتحدث عن قتل الأبرياء في باريس، أو سان بيرناردينو، أو في أي مكان آخر في هذا العالم”.

 

وأضاف: “المسلمون الحقيقيون، يعلمون أن العنف الذي ينتهجه ما يسمون أنفسهم بالجهاديين الإسلاميين، يتعارض مع المبادئ ذاتها في ديننا”.

 

وتابع: “علينا كمسلمين أن نقف ضد هؤلاء الذين يستخدمون الإسلام من أجل أجنداتهم الشخصية، فهم نفروا بأفعالهم الكثيرين من تعلم الإسلام”.

 

وختم: “المسلم الحق يعرف، أو يجب أن يعرف، أن محاولة إجبار أي شخص على الدخول إلى الإسلام، هو أمر مخالف لما يحث عليه ديننا”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.