الرئيسية » الهدهد » هذا ما يُحضّر له “داعش” في دير الزور خلال رمضان

هذا ما يُحضّر له “داعش” في دير الزور خلال رمضان

كسف الناشط الإعلامي عامر هويدي، عن أنّ هناك معلومات تفيد بتحضير تنظيمداعش” لمعركة كبيرة سيخوضها في شهر رمضان المقبل، في مدينة دير الزور السوريّة.

 

وأكد “هويدي”  أن “الاشتباكات بين قوات النظام والمليشيات الموالية له، ومقاتلي “داعش”، تتواصل على العديد من جبهات المدينة، حيث استطاع التنظيم تحقيق تقدم في تلة التيم، موقعا العديد من القتلى والجرحى بين صفوف قوات النظام”.

 

وفي سياق متصل، أفاد هويدي بحسب “العربي الجديد” أن “مليشيات النظام شنت، صباح اليوم، حملة اعتقالات كبيرة في صفوف المدنيين، وأنها تسوقهم للقتال في صفوف قواتها”.

 

من جهتها، أفادت شبكة “دير الزور تذبح بصمت” بأن “داعش” أسر عنصرين من مليشيا الدفاع الوطني، وأنه تجوّل بهما في شوارع المدينة”.

 

وبثت حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو للمواقع التي سيطر عليها التنظيم في تلة التيم، إضافة إلى جثث بعض مقاتلي قوات النظام ومليشياته، فضلا عن فرار عدد من المقاتلين الذين لاحقهم “داعش” رمياً بالرصاص.

 

من جانبها، بثت وكالة “أعماق”، التابعة للتنظيم، مقطعي فيديو يظهر في الأول أحد المواقع التي سيطر عليها وجثة لضابط من قوات بشار الأسد، والثاني يظهر فيه العشرات من العناصر المحسوبين على النظام ترافقهم دبابة، حيث كانوا يفرون أمام رشقات مقاتلي “داعش”، ليسقط عدد منهم بين قتيل وجريح.

 

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن من بين قتلى النظام العقيد سليمان أسعد خضور، والنقيب شرف حيان محمد، والعقيد بلال عثمان سلطان، وكل من محمود الرعيدي وبلال سلطان من مقاتلي “الحرس الجمهوري”، إضافة إلى غيرهم.

 

من جانب آخر، استهدف الطيران الحربي البوليل والبوعمرو بغارتين، كما استهدف الطريق الدولي في مدينة موحسن والمريعية وأطراف قرية الجفرة، في حين سقط قتلى في حويجة سعلو جراء القصف في ريف دير الزور الشرقي.

 

 

يشار إلى أن النظام ما زال يسيطر على عدد قليل من أحياء مدينة دير الزور، إضافة إلى المطار العسكري واللواء 137 الملاصقين لمناطقه، في حين يحاصره “داعش” برياً، ليعتمد النظام على الطيران لتأمين مستلزمات قواته والمدنيين الممنوعين من مغادرة مناطقه، إلا مقابل مبالغ مالية كبيرة.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.