الرئيسية » الهدهد » في تركيا.. ميركل تشبه هتلر و”إخواننا يطعنوننا بسكين في الظهر “

في تركيا.. ميركل تشبه هتلر و”إخواننا يطعنوننا بسكين في الظهر “

وطن”- ترجمة خاصة”- قال موقع ماكو العبري في تقرير له اليوم إن معظم الصحف التركية انتقدت في صفحاتها الأولى المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في أعقاب قرار الاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن.

 

وأضاف ماكو في تقرير ترجمته وطن أنه ظهرت ميركل في الصحف التركية في زي النازي مع شارب هتلر مع مزيد من الألقاب التي تنافست الصحف في إطلاقها عليها، فضلا عن العناوين الرئيسية التي جاء من بينها “عار عليكِ”، “إخواننا يطعنوننا بسكين في الظهر”.

 

ولفت ماكو إلى أنه بعد انتقادات لاذعة وجهتها الحكومة التركية لبرلين على خلفية قرار ألمانيا الخاص بالاعتراف بالإبادة الجماعية التي حدثت للأرمن، وتم استدعاء سفير برلين في تركيا للتشاور، كما اتجهت الصحف إلى تصعيد لهجة الانتقادات وعرض صور المستشارة الألمانية انغيلا ميركل على هيئة الزعيم النازي أدولف هتلر.

 

وأشار الموقع العبري إلى عناوين الصحف في تركيا كانت تأخذ موقفا أكثر صرامة ضد ألمانيا وزعيمتها ميركل، فبعض الصحف اختارت توجيه رسالة إلى المستشارة الألمانية قالت فيها “عار عليكِ” ونشرت صور ميركل في زي النازي مع شارب هتلر والصليب المعقوف.

 

وكتبت صحيفة حريت اليومية عنوان افتتاحيتها “عار عليكم” وذكرت في المقال أن البرلمان الألماني بموافقته على الاعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية خلق صدعا عميقا في العلاقة طويلة الأمد بين أنقرة وبرلين. وكان عنوان صحيفة الصباح: “إخواننا بينما نقبلهم هم يمسكون السكين ويطعنوننا في الظهر”، وصحيفة أخرى كتبت أن “ألمانيا ارتكبت إبادة جماعية خلال الحرب العالمية الثانية عندما تم ذبح 6 ملايين من اليهود”.

 

وانتقد وزير العدل التركي بكير بوزداغ فكرة اعتراف ألمانيا بالإبادة الأرمينية، معتبرا أنه لم يكن متوقعا أنها يمكن أن تقرر تعريف الصراع بأنه إبادة جماعية، فهم أحرقوا اليهود في أفران من قبل، ثم يلومون تركيا اليوم على الإبادة الجماعية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.