الرئيسية » أرشيف - المجلة » 10 حقائق غريبة ومُخيفة أنت لا تريد أن تعرفها عن جسمك!

10 حقائق غريبة ومُخيفة أنت لا تريد أن تعرفها عن جسمك!

وطن – كثيرة هي الحقائق التي نجهلها عن أجسامنا، ويوماً بعد آخر تثبتُ لنا الأبحاثُ والدراساتُ جانباً من هذه الحقائق التي في بعضها غريبٌ الى حدٍ لا يمكن أن نتوقعه.

 

ومن هذه الحقائق الغريبة والمخيفة في آن، أنه يوجد نوع من العث يسمى بالدودية، وهي نوع من العث تعيش فوق وجهك رغما عنك، كما أنها تتكاثر وتتجول في بعض أنحاء وجهك بحرية تامة خصوصا في الليل.

 

في الغالب فإنك تقوم بالحرص على نظافة الفم والأسنان لكن ومع ذلك فمن الغريب معرفة أن عدد البكتيريا التي تعيش في فمك هي أكثر من عدد سكان كوكب الأرض.

 

ومن هذه الحقائق أيضاً، هو أنك عند بلوغك سن الــ30 فانك ستفقد البعض من طول قامتك، بحيث انك ستفقد نصف بوصة في كل عشر سنوات تعيشها بعد سن الــ 30.

 

وبحسب العلماء فإن الإنسان عندما يتم قطع رأسه وفصلها عن الجسد، فان الرأس التي تم فصلها عن الجسد تظل واعياً لمدة قد تصل إلى 20 ثانية.

 

من المعروف عن الأطباء الخط الرديء عند كتابة الوصفات الطبية التي لا يستطيع فهمها إلا الصيدلي، وبحسب بعض الدراسات فان الخط الرديء عند كتابة الوصفات الطبية يتسبب في مقتل 7,000 شخص في العالم سنوي.

 

بحسب العلماء فإن السرة هي المكان المفضل للبكتريا من اجل العيش، بحيث ان اكثر من 65 نوعا مختلفا من البكتريا تعيش في السرة يقدر عددها بالملايين.

 

حقيقة أخرى قد لم تسمع بها من قبل، وهي عندما تموت سيبدأ جسمك في اطلاق رائحة تقوم بجذب الحشرات التي تقوم بوضع البيض في فمك، وانفك وبعض الاماكن الاخرى في الجسم وبعدها تفقص تلك البيوض لتنتج ملايين اليرقات الصغيرة التي ستقوم بالتغذّي على جثتك.

 

قبلة واحد بين الزوجين يمكنها ان تنقل من 10 مليون الى مليار من البكتيريا.

 

بحسب احدى الدراسات فان اكواب القهوة التي تقدم في اماكن العمل يكون 20 في المائة منها تحتوي براز البكتيريا اي ان عند شرب القهوة في تلك الاكواب فان الشخص يقوم بشرب القهوة مع براز البكتريا.

 

فراشك يحتوي على عدد هائل من المخلوقات التي تسمى بـ عث الغبار، وهي تعيش على التغذي من بقايا الجلد المتساقط من جسمك خلال ساعات النوم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.