الرئيسية » حياتنا » تعرف على أفسد 10 دول في العالم للعام 2016

تعرف على أفسد 10 دول في العالم للعام 2016

أصدرت منظمة الشفافية الدولية، تقريراً أوضحت خلاله أقل وأكثر دول العالم فساداً للعام 2016.

 

ووفق التقرير فقد احتلت هذه الدول مكانة عالية، كأقل دول العالم فساداً وهي على الترتيب: الدنمارك، وفنلندا، والسويد، نيوزيلندا، وهولندا، والنرويج.

 

بينما أشار التقرير إلى أن أكثر دول العالم فساداً هي:

 

1- الصومال: وجاءت كأفسد دولة في العالم، والتي تُعاني من حروب ونزاعات أهلية منذ ثمانينات القرن الماضي، والتي وصل الفساد فيها إلى أعلى المناصب.

 

2- كوريا الشمالية: والتي تُعاني تحت حكم عائلة كيم جونغ منذ عام 1948، واليوم يمنع الحكم بقيادة الحفيد كيم جونغ أون الحرية الدينية وحرية الإعلام.

 

3- أفغانستان: والتي تُعاني من تفشي الفساد منذ الإطاحة بنظام حركة طالبان، ودخولها صراعات وحروب منذ ذلك.

 

4- السودان: وتُعاني من فساد شديد منذ تسلم الرئيس السوداني عمر البشير السلطة بانقلاب عسكري سنة 1989.

 

5- جنوب السودان: والتي غرقت في حرب أهلية صاحبها فساد في كافة النواحي منذ إعلان استقلالها عام 2011.

 

6- أنجولا: والتي يعود سجل الفساد فيها إلى حقبة السبعينات، حين رصد مسؤولون من الاتحاد السوفياتي وقتها مستويات فساد قياسية قاربت مليار دولار، أما اليوم تجاوز هذا المعدل الـ30 مليار دولار وفق التقارير الدولية.

 

7- ليبيا: والتي يُصاحب تفشي الفساد فيها توسع تنظيم الدولة الإسلامية داعش في بعض المناطق.

 

8- العراق: والتي تسبح في نهر من الفساد أدى على إفقار أغلب الشعب بالرغم من الثروات الهائلة التي تتمتع بها البلاد.

 

9- فنزويلا: استوطن الفساد في فينزويلا منذ القرن الـ 19 وعهد رئيسها سيمون بوليفار. واليوم تعاني البلاد تحت حكم نيكولاس مادورو من أزمة جوع، وانقطاع متكرر للكهرباء، ناهيك عن عجزها عن طباعة عملتها الرسمية.

 

10- غينيا – بيساو: والتي يعود تاريخ الفساد فيها إلى عام 1980 عندما قاد الجيش انقلابا عسكريا، ليزداد بعدها نفوذ عصابات المخدرات لتسوء الأمور أكثر في البلاد منذ تلك الفترة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تعرف على أفسد 10 دول في العالم للعام 2016”

  1. هذا التقرير غير دقيق وهو مغرض وسياسي رغم ادراجه اسماء بعض الدول الفاسده بسبب التدخلات الامريكية والصندوق الدولي فيها وفي الحقيقه تقع على رأس هذه الدول الفاسده امريكا وبعدها روسيا اللتان افسدتا العالم كله وبعدهما ايران واسرائيل عميلتا امريكا وروسيا .وما عرف الفساد في العالم الا عن طريق اليهود وملالي الفرس المجوس…. واين تقع مصر وسوريا واليمن والجزائر وعشرات الدول الفاسده بالعالم بسبب السياسات الفاسده للدول التي تسمي نفسها دول كبرى او عظمى ولا تتورع عن اتباع سياسات حقيره ودنيئه وصغرى .وبسببها ينتشر الفساد في العالم ….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.