الرئيسية » حياتنا » إزالة السموم ابرزها .. 7 فوائد هامة للصيام

إزالة السموم ابرزها .. 7 فوائد هامة للصيام

مع اقتراب شهر رمضان، تزداد الاسئلة عن فوائد الصيام ومدى اهميته على صحة الانسان، لا سيما في صفوف الشباب الذين يطرحون الكثير من الأسئلة حول ضرورة الصيام، ومن أبرزها ما نشره موقع “صحتي”:

 

1- إزالة السموم: ان الصيام يساعد على حرق الدهون من الجسم التي تكون قد تكونت نتيجة المأكولات المصنعة والتي تحتوي على العديد من المواد الحافظة والاضافات، وبالتالي فان الصيام لفترة طويلة يساعد على التخلص من السموم من خلال الكبد والكلى وباقي أعضاء الجسم المسؤولة عن التخلص من السموم.

 

2- راحة الجهاز الهضمي: ان الصيام لفترات طويلة يساعد الجهاز الهضمي على الشعور بالراحة مع استمرار الوظائف الفسيولوجية الطبيعية وخاصة إفراز العصارات الهضمية، لكن مع معدل أقل. وتلك الممارسات تساعد على الحفاظ على توازن سوائل الجسم.

 

3- علاج الالتهابات: تشير بعض الدراسات الى أن الصيام يساعد على شفاء بعض الأمراض من الالتهابات والحساسية كالتهاب المفاصل، والصدفية.

 

4- خفض مستويات السكر في الدم: يعمل الصيام على زيادة تكسر الجلوكوز وإنتاج الطاقة للجسم، مما يعمل على خفض إنتاج الإنسولين. وهذا يساعد على راحة البنكرياس، كما يساعد على زيادة إنتاج الجليكوجين لتسهيل عملية تكسر الجلوكوز وبالتالي خفض مستويات السكر في الدم.

 

5- زيادة حرق الدهون: ان تكسر الدهون في الجسم هي من اولى علامات الصيام لما فيه من انتاج للطاقة اللازمة للجسم، وخاصة الدهون المخزنة في الكليتين والعضلات. وبالتالي يساعد على خسارة الوزن.

 

6- ارتفاع ضغط الدم: يعد الصيام من العلاجات الفعالة والطبيعية جداً لخفض مستويات ضغط الدم، حيث يساعد على خفض مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين.

 

7- العادات الغذائية الصحية: تشير الدراسات الى ان الصيام لا سيما في رمضان يساعد على خفض الشهية تجاه تناول الاجهزة الدائمة ويعزز الرغبة في تناول الاطعمة الصحية خصوصاً وان الافطارات تبدأ دائماً بصحن الخضار، كما ان الصائم يركز كثيراً على شرب الماء وتناول الفواكه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.