الرئيسية » أرشيف - المجلة » أغرب 7 عادات لدى الشعوب الإسلامية في شهر رمضان

أغرب 7 عادات لدى الشعوب الإسلامية في شهر رمضان

(وطن – خاص) مع حلول شهر رمضان المبارك، هناك العديد من العادات والتقاليد المتّبعة  لدى كثير من  الشعوب الاسلامية في هذا الشهر الفضيل، وهذه أبرزها:

 

1.في تركيا تنثر العطور والمسك والعنبر وماء الورد على ابواب والحدائق طيلة الشهر،  أما ظاهرة “المَحْيا” فهي احتفالية كبيرة تقام في منطقة السلطان احمد حيث يضاء 77 ألف مسجد منذ المغرب وحتى صلاة الفجر.

 

2.في اندونيسيا يأخذ جميع التلاميذ إجازة في أوّل أسبوع كل رمضان، فبيسانترين كيلات هي مدارس اسلامية داخلية تفرض في شهر رمضان بجميع المعاهد والجامعات.

 

3.في باكستان يحدث “زفاف المرة الأولى”، حيث يزف الطفل الذي يصوم أول مرة كأنه عريس، كما ان هناك أكلة تسمى “الباكورة” وهي عبارة عن بطاطا مخلوطة بالبهارات وهي أكلة شعبية لشهر رمضان.

 

4.في ماليزيا يحدث “طوف السيدات”، حيث تطوف السيدات في المنازل لقراءة القران بين الافطار والسحور، وهناك إفطار جماعيّ يومياً في الريف.

 

5.أما في نيجيريا فيتم استضافة فقير كل يوم لاكرامه.

 

6.في موريتانيا يقرأ أهلها القرآن كاملاً في ليلة واحدة، ويحلق الرجال شعرهم قل رمضان بأيام ليتزامن ظهور الشعر الجديد مع الشهر.

 

7.في المغرب يضربون النفير 7 مرات عند السحور اول يوم في الشهر حتى تنطلق ألسنة أهل المغرب بـ”عواشر مبروكة” وهي تهنئة تعني أيام مباركة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.