تأكيدا لما نشرته وكالة أعماق وحسابات موالية لتنظيم الدولة الإسلاميّة على “تويتر” حولإسقاط مقاتلي التنظيم مروحيّة للجيش العراقي قرب ، نشرت حسابات إخبارية عراقية خبر مقتل العقيد الطيار علي فاضل العبيدي بإسقاط طائرته المروحيّة خلال الإشتباكات قرب .

Cjc5-SEXEAAblSy

وأعلنت وكالة أعماق الإخباريّة الخميس، عن إصابة مروحية عراقية بمضادات مقاتلي تنظيم الدولة فوق منطقة المعامل جنوب شرقي الفلوجة.

 

وشنت قطعات القوات العراقيّة وميليشيات الحشد الخميس، عدة هجمات في محاور متعددة جنوب وشمال الفلوجة.

 

وقالت وكالة أعماق الإخبارية التابعة لتنظيم الدولة الإسلاميّة، إنّ ثلاثة انتحاريين هاجموا تجمعين للقوات العراقية في أطراف العامرية ودُمرت جرافتان بالقذائف الصاروخية، إضافة لدبابة تم تدميرها في منطقة المعامير، في حين قتل وأصيب أكثر من 15 عنصرا خلال صد هجوم في البوعزيز غربي الفلوجة.

 

كما تمكن مقاتلو التنظيم من إفشال محاولة تقدم على الجهة الجنوبية لمنطقة البوعبيد في جزيرة الخالدية شرق الرمادي، عقب معارك أسفرت عن مقتل عناصر من القوات الحكومية الشيعية وإعطاب دبابة وجرافة ومدرعة.

 

وبحسب أعماق شهد الخميس أيضا اغتيال آمر سرية في مع 3 عناصر برصاص مقاتلي الدولة في منطقة زيدان التابعة لقضاء “أبو غريب” غربي بغداد.

 

كما تم إعطاب دبابة للجيش بصاروخ موجه في أطراف منطقة المعامل كما تدمير جرافة مصفحة على أطراف منطقة السجر وإعطاب اثنتين قرب منطقة المعامل.

 

كذلك تم إعطاب دبابة من طراز أبرامز -أمريكية الصنع- خلال المعارك الدائرة على أطراف منطقة المعامل جنوب شرق الفلوجة.

 

وتم تدمير عربتي همر وجرافة وسيارتين للجيش العراقي والصحوات خلال المعارك قرب عامرية الفلوجة.

 

واستهدفت عملية انتحارية تجمعا للجيش على أطراف ناحية الكرمة شمال شرق الفلوجة.

 

واغتنم مقاتلو تنظيم 4 عربات همر وعربة مدرعة وأسلحة متنوعة خلال المعارك الدائرة قرب عامرية الفلوجة.