(وطن – خاص) من المعروف للجميع أنّ  الإنسان هو المخلوق الأكثر فتكاً وقتلاً لأخيه الإنسان وعلى عكس الحيوانات التي تقوم بالقتل دفاعاً عن نفسها، الا أن الإنسان يقوم بقتل أخيه لأسبابٍ سخيفة جداً، وفي الغالب فإنه لا يُعاقب على ذلك، وأحياناً قد يتم تكريمه على هذا الفعل، وقد يبتوّأ من المناصب ما يجعله قادر على التسبب في وفايات أكثر.

 

وبسهولة أكبر حوادث السير وتوزيع الثروات بشكلٍ غير عادل والحروب والنزاعات والجرائم الجنائيةّ تعتبر من الأسباب الرئيسية في حصد الأرواح حول العالم.

 

واحتل المركز الثاني، من أكثر الآفات المنتشرة حول العالم وفي جميع الدول العربية، وهذا المخلوق يتسبب في نقل مرض الملاريا  الذي يعتبر من أفتك الأمراض بجنس البشر.

 

ومن المعروف أن انثى البعروض هي وحدها التي تتغذى على الدم وتنقل الأمراض وتعيش بكثرة في الأماكن القروية قرب الانهار والبقع المائية.

 

أما المركز الثالث، فمن المعروف أن تعتبر من الكائنات الأخطر في العالم وذلك لأسباب عديدة اهمها يكمن في السم الذي تقوم بإفرازه عندما تلدغ الضحية.

 

فسرعتها الكبيرة وحجهما الذي يصعب ملاحظته والعيس بالقرب منه من البشر يجعلها تواجه البشر بشكلٍ شائعٍ جداً وفي العاو الواحد تتسبب الأفاعي في مقتل 50 ألف شخص وقد تصل الى 100 ألف شخص.

 

واحتلت المركز العاشر في قائمة  المخلوقات الأكثر فتكاً، بحسب ما نشرت قناة ” اعرف” على “يوتيوب”، وهي من الحيوانات التي تحب الابتعاد قدر الامكان عن اماكن تواجد  البشر لكن مع ذلك فإنّ البشر يحبون الإقتراب من هذه المخلوقات أكثر من اللازم.

 

وبسبب حجمها الضخم وسرعتها التي يستهين بها البعض والتي تصل الى 17 كم في الساعة تتسبب في أكثر من 500 حالة وفاة في السنة الواحدة.

 

لمعرفة بقية الخلوقات الأكثر فتكاً بالبشر على وجه الكرة الأرضيّة، شاهد هذا الفيديو: