الرئيسية » الهدهد » ‫#‏تكلم_كانك_عضو_شوري‬ ..السعوديون يسخرون فلا توجد بطالة ولايوجد أزمة سكن

‫#‏تكلم_كانك_عضو_شوري‬ ..السعوديون يسخرون فلا توجد بطالة ولايوجد أزمة سكن

“خاص- وطن”- تسبب تصريح عضو مجلس الشورى السعودي، “سعود الشمري”، حول عدم وجود إلزام للدولة بتقديم سكن للمواطنين، موجة من السخرية لدى السعوديين في موقع التواصل الاجتماعي “التويتر”.

 

جاء ذلك بعد مناقشة لمجلس الشورى يوم أمس، إثر تقرير سنوي لوزارة الإسكان، قال فيه العضو “سعود الشمري”: “الدولة غير ملزمة بتقديم سكن لكل مواطن”.

 

وتداول ناشطون سعوديون هاشتاغ ساخر، بعنوان #تكلم_كانك_عضو_شوري، لتأخذ التغريدات، منحى الطرافة والغضب، بين متابعي مواقع التواصل.

 

وغرّد “خالد الشمري” عن ذلك ساخراً: “الشعب السعودي مدلل وهو أغنى شعب بالعالم قضاياه تافهة، اجتماعنا القادم سيتم مناقشت مقترح نقش أسمائنا على سروال المواطن”.

 

كذلك كتب الناقد “خالد العبد الله”: “الموظفين الحكوميين عبء على الدولة، لو نستقدم موظفين عرب افضل”.

وكتب أبو سعد المطيري: “لايوجد فقر، لاتوجد بطالة، لايوجد أزمة سكن، الراتب يكفي وزيادة، لا تلوموه فالمتكلم غني صاحب قصر”.

وسخرت أيضاً الطالبة الجامعية، “أمل المطيري”: “المواطن ليس من حقه أن يملك بيت.. من المفترض أن يملك خيمة ويخب عليه، ولانحشر كل الشعب ببيت واحد ونفتك”.

 

وقال حساب يدعى “أكفان الزهور” عن مجلس الشورى: “مايشرفني اتكلم بلسان اي عضو من مجلس الدجل، كل مايهمهم سلب الشباب من ابسط حقوقهم، والبلبله في امور تخصهم وتنقصهم لا اكثر #تكلم_كانك_عضو_شوري “.

تركي الشلوب تكلم كأنه عضو شورى، مغرداً “أتقاضى: -300 ألف مبلغ مقطوع، -100 ألف بدل السكن، -23 ألف شهرياً، فقط لأغرد بعيدا عن همومكم، وأنام”.

يذكر أنّ اللجنة عبرت عن أسفها لتأخر الهيكل التنظيمي عدة سنوات، وتجدد المسؤولية الكبيرة التي حظيت بها الوزارة لتوزيع الأراضي الجاهزة للسكن، مؤكدةً أن الجهاز الحالي المركزي والفروع لا يغطيان مناطق كافية لتعم الفائدة لجميع أنحاء المملكة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.