ذكر موقع “صحتي” المتخصص 3 أسباب رئيسية لبتر الرجل، حيث قد يؤدي انسداد في الشرايين الى إصابة الطرف بالكثير من الأضرار ما قد يؤدي الى بتره أحياناً:

 

1. العيوب الخلقية: قد يعاني قسم صغير من الأطفال في معظم الأوقات من غياب أحد الأطراف أو حتى من اختلاف قياسها عن القياس الطبيعي للأعضاء فيعتبر تلقائياً هذا العضو مبتوراً لأنه أصبح بحاجة الى أطراف اصطناعية.

 

2. إصابة الجلد بالتقرحات: إن الرجل المصابة عند مريض السكري قد تبدأ بإنتاج القرح بسبب ممارسة الكثير من الضغوطات عليها أو بسبب تعرض الرجل للكثير من نسبة الحرارة العالية، وفي حال لم يتم التعامل مع هذا الموضوع بشكل صحيح وجدّي قد يؤدي ذلك الى بترج الرجل.

 

3. : يؤدي مرض السكري عند الشخص المصاب الى إصابة قدمه باعتلال الأعصاب الطرفية فيها وفقدان الاحساس بها والألم الشديد والحرارة المرتفعة، قد يتسبب هذا الاعتلال في الكثير من الاحيان بتغير شكل الرجل ما يجبر الشخص على ارتداء أحذية خاصة وفي حال تقدم الحالة قد يؤدي ذلك الى .

 

إلى جانب المشاكل الصحية والجمالية التي سبق أن ذكرناها يجب أن لا ننسى أبداً أن سبب بتر الرجل قد يكون الإصابات المتصلة بحوادث السيارات أو الرياضات العنيفة أو بسبب الأورام التي تصيب العظام فيتم بتر العضو للتخلص من الورم ولمعالجة الرجل المصابة.