أوردَ موقع “صحتي”، 4 طرق للتخلص من في الصيف، والذي قد يكتسبه جسم الإنسان خلال فصل الشتاء، وهي كما يلي:

 

1.: الرياضة هي من الأمور التي يجمع عليها اخصائيو التغذية جميعاً اذ يؤكدون ان لا فقدان وزن صحي بدون رياضة، والتي يمكن ان تكون سهلة، اذ يكفي ممارسة المشي او الركض لمدة ٣٠ دقيقة فقط يومياً لخسارة السعرات الحرارية والوزن الزائد.

 

2. الماء: من الأمور التي يجمع عليها جميع اخصائي التغذية هو ضرورة واهميته لجسم الانسان، لا سيما لمن يريد خسارة الوزن، حيث يوصون وباستمرار بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً، فهذا من شأنه أن يساعد على ، ويجعل وزنك دائماً تحت السيطرة.

 

3.تناول الأطعمة المفيدة: لخسارة الوزن في الصيف يجب الانتباه الى نوعية الاكل الذي نأخذه مع الحرض على تناول ما يكفي من البروتين، والدهون النباتية المفيدة مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند والمكسرات، والابتعاد قدر الامكان عن الأطعمة السكرية والدهون الحيوانية.

 

كما يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة مضغ الطعام جيداً لأنه يساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع، كما أن رائحة الطعام تعتبر من الخدع التي توهم العقل باكتمال الشبع.

 

4.  لفترة طويلة: يشكل الحصول عى ٧ ساعات نوم متواصل من الأمور الضرورية لخسارة الوزن، لا سيما وان الارق وقلة يولدان شعوراً دائماً بالجوع بسبب إفراز هرمون “جريلين” المعروف بهرمون الجوع.