الرئيسية » أرشيف - المجلة » 10 حقائق علمية مخيفة .. الطعام يحتوي على 30 شعرة من القوارض!

10 حقائق علمية مخيفة .. الطعام يحتوي على 30 شعرة من القوارض!

نشر موقع «لولوت» الأمريكي مجموعة من الإحصاءات المرعبة، التي قد تؤثر على رؤيتك للأمور، ومن بينها:

 

1.الهواتف المحمولة: أصبحت الهواتف المحمولة واحدةً من الأجهزة التي يستخدمها الناس في كل مكان، حتى في الحمام، وهو ما يجعلها عرضة للأوساخ والبكتيريا، وأشارت البحوث إلى أن 16% من الهواتف المحمولة قد تحتوي على «براز».

 

2.آلات البيع: في المتوسط يموت اثنان كل عام بسبب آلات البيع في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي سبب شائع للوفاة هناك، حيث تسقط الآلات الثقيلة على البعض مما يؤدى إلى الموت.

 

3.السوستة: أشارت بيانات إلى أن السوستة من بين الأسباب الرئيسية لإصابة الأعضاء التناسلية عند الرجال، وأوضحت إحصاءات أن 1700 رجل يذهبون إلى المستشفى سنويًا جراء الإصابة عند استخدام السوستة.

 

4.الدردشة أثناء القيادة: وفقًا لإحصاءات حكومية رسمية، فإن 55% من قائدي السيارات يقومون بالدردشة على هواتفهم المحمولة فى أثناء القيادة، ووجدت دراسة أن الدردشة فى أثناء القيادة أكثر خطورة بمعدل 6 مرات عن القيادة تحت تأثير الكحوليات.

 

5.شعر القوارض: وجدت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية أن البق وشعر القوارض من الملوثات الأكثر شيوعًا في المواد الغذائية، ووجدوا أن كل 100 جرام من المواد الغذائية تحتوي على 30 أو أكثر من ذلك من أجزاء الحشرات وشعر القوارض.

 

6.التليفزيون: وجدت دراسات حديثة أن من يشاهد التليفزيون لمدة ساعتين يوميًا يقل متوسط عمره بنسبة 1.4 عام، وهو ما يعني أن مشاهدة التليفزيون لأكثر من ذلك قد يقصر عمرك بمعدل 5 سنوات.

 

7.المكاتب: وجدت دراسات كثيرة أن سطح مكتبك قد يحتوي على بكتيريا أكثر بمعدل 400 مرة عن تلك الموجودة بمقعد المرحاض!

 

8.السفاحون: على الرغم من أنه قد يبدو شيئًا غير مألوف، فإن مكتب التحقيقات الفيدرالي وجد أن الولايات المتحدة لديها ما بين 25 و50 سفاحًا، وفي المتوسط يقتل 150 شخصًا سنويًا على أيدى السفاحين.

 

9.الإنعاش القلبي: على عكس ما يظهر في البرامج التليفزيونية والأفلام، فعمليات الإنعاش القلبي ليست مفيدة مثلما يتم إظهاره، فهي لا تعيد المريض إلى الحياة دائمًا، وفي الواقع ينجح الإنعاش القلبي في إنقاذ حياة الشخص بنسبة تتراوح ما بين 5% و10% فقط.

 

10.القتل: في البلدان الغربية ترتفع معدلات القتل بشكل كبير، وتصل إلى قتيل واحد من بين كل 100 ألف شخص، وفي الولايات المتحدة يرتفع المعدل إلى 3.8 قتيل من بين كل 100 ألف شخص، وهو ما يعني أن هناك 130 ألف جريمة قتل سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.