الرئيسية » الهدهد » “ديبكا”: قاسم سليماني فَشِلَ في سوريا .. وجاء ليعرض عضلاته في الفلوجة!

“ديبكا”: قاسم سليماني فَشِلَ في سوريا .. وجاء ليعرض عضلاته في الفلوجة!

قال موقعديبكا” الإسرائيلي إن من يقود معركةاحتلال الفلوجة” مباشرة هو الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي شكل غرفة عمليات في الفلوجة بمشاركة قادة المليشيات الشيعية.

 

ونشر “ديبكا” صورة قال إنها من داخل غرفة العمليات الإيرانية الشيعية في الفلوجة يظهر بها قاسم سليماني وهو يدخن سيجارا وإلى يساره الجنرال أبو مهدي المهندس نائب قائد ميليشيا الحشد الشعبي والمطلوب دوليا لاتهامه بالإرهاب، وقائد ميليشيا بدر هادي العامري، وأمامهم خريطة جوية أمريكية لمناطق القتال في الفلوجة.

ويساعد الطيران الأمريكي الجنرال سليماني في محاولة احتلال المدينة، التي يتحصن داخلها مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).بحسب “ديبكا”

 

واعتبر الموقع أن القرار الأمريكي بتولي سليماني قيادة معركة الفلوجة، يشير إلى الدور الرئيسي الذي تلعبه إيران منذ الأسابيع الأخيرة في المعارك الذي تخوضها الولايات المتحدة وروسيا بالشرق الأوسط.

 

ووصل سليماني للفلوجة- وفقا للمصادر الإسرائيلية- قادما مباشرة من الجبهة السورية في حلب، إذ يقود هناك القوات الإيرانية والقوات التابعة للنظام السوري وحزب الله اللبناني. ويمكن الجزم في هذه المرحلة أنه فشل في حلب أمام المعارضة السورية المسلحة.

 

الآن وبعد فشله في حلب، حيث يقاتل سليماني وقواته هناك تحت مظلة الطيران الروسي، انتقل للقتال في العراق تحت مظلة الطيران الأمريكي- بحسب “ديبكا”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.