الرئيسية » حياتنا » ‫#‏كم_رمضان_لك_فتويتر‬ يشغل السعوديين وأحدهم يعلق: تويتر غير شخصيتي 180 درجة!

‫#‏كم_رمضان_لك_فتويتر‬ يشغل السعوديين وأحدهم يعلق: تويتر غير شخصيتي 180 درجة!

“خاص- وطن”- تصدر وسم #كم_رمضان_لك_فتويتر موقع التواصل الاجتماعي، ليعبر كل متابعٍ عن شعوره تجاه إقبال شهر رمضان المبارك.

 

 

وغرّد الراقي مجيباً عن المدة التي تحدث عنها الهاشتاغ، قائلاً: “القيمة ليس بالمدة أو عدد المتابعين، بل بتأثير ماتطرحه من تغريدات، وأفكار تنفع وتثري كل من يقرأ لك”.

فيما كتبت الدكتورة أمل المطيري: “هذا رمضاني الخامس بإذن الله،اللهم بلغنا رمضان ونحن بأتم صحة وعافيه لافاقدين ولامفقودين،ما أجمل طرياك يارمضان”.

أما حماد الشمري فتوجه للإصلاح الاجتماعي قائلاً: “عزيزي المغرد :- طول هالسنة وانت جالس تظلم وتسب وتشتم وبالاخير يصحى ضميرك قبل رمضان “سامحوني وحللوتي، -مو ع كيفك / معصي”.

وكتب الناشط المتخصص في العلاقات الدولية الدبلوماسية “عبد الله نحيط” حول ذلك: “السنة الثالثه ،،حقيقة استفدت الكثيرمن المعلومات والتعرف على مغردين ومغردات روعة في الطرح والتعليق رغم الشتائم هداهم الله #كم_رمضان_لك_فتويتر”.

وفي تغريدة تظهر مدى تأثر السعوديين بالتويتر قال أحمد: “رمضان القادم يكون هو الرابع لي، تويتر من أهم الأشياء اللي غيرت شخصيتي ١٨٠ درجة “.

ولرمضان في المملكة العربية السعودية جو روحاني خاص، ربما لا يوجد في غيرها من بقاع العالم الإسلامي؛ وذلك لاحتواء تلك الديار على الحرمين الشريفين.

 

وتصدرت السعودية دول العالم في نسبة المستخدمين النشطين لموقع التدوين المصغر “تويتر”، إلى إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت بشكل عام، حيث حصلت على نسبة 41%.

 

وتفوقت وفق الدراسة التي أجراها قسم الإحصائيات في موقع “بيزنس إنسايدر” على دول مثل الولايات المتحدة، التي بلغت نسبة مستخدمي تويتر فيها 23% من مستخدمي الإنترنت، والصين التي بلغت النسبة فيها نحو 19% فقط.

 

وبلغ عدد مستخدمي تويتر في السعودية -وفق الدراسة- 4.8 ملايين مستخدم، وفي الإمارات 1.7 مليون مستخدم، فيما سجّل حجم المستخدمين الأكبر في الصين حيث بلغ 84.4 مليونا مستخدما رغم حجبها لموقع التواصل الاجتماعي، وتليها أميركا بنحو 38.3 مليونا مستخدما، ثم الهند بعدد 36.6 مليونا مستخدما.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.