الرئيسية » الهدهد » عشقي: اللوبي الايراني بأمريكا ضغط على أتباعه لتشويهنا.. وهذا ما وعدنا به أوباما

عشقي: اللوبي الايراني بأمريكا ضغط على أتباعه لتشويهنا.. وهذا ما وعدنا به أوباما

خرج الجنرال السعودي أنور عشقي رئيس مركز الشرق الاوسط للدراسات السياسية, مطمئنا السعوديين حول تشريع قانون أمريكي لمقاضاة السعودية حول أحداث 11 سبتمبر, لافتاً إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباماأكد أنه سيستخدم الفيتو تجاه مشروع القانون الذي أقره مجلس الشيوخ الأمريكي حول “مقاضاتنا”.

 

وقال “عشقي” في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع على فضائية الحياة المصرية، إن هذا القانون، يتم التجهيز له منذ 10 سنوات تقريبا، بعد أن جمع أحد المحامين ذوي ضحايا 11 سبتمبر، وأقنعهم بضرورة مقاضاة الدول المتورطة في هذه الواقعة ولكنه لم يصل لشيء.

 

وتابع أن المحامي حصل على ملف سري من المخابرات الأمريكية بشان أحداث 11 سبتمبر، ولكن هذا الملف أكد أنه تم استخدام الجوازات السعودية فقط، ولكن السعودية ليس لها يد. وفق تصريحاته.

 

واستكمل أن حقيقة الأمر بشان هذا القرار، هو أن اللوبي الإيراني بالولايات المتحدة ضغط على بعض أتباعه لإصدار هذا ىالقانون لتشويه صورة المملكة أمام العالم.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عشقي: اللوبي الايراني بأمريكا ضغط على أتباعه لتشويهنا.. وهذا ما وعدنا به أوباما”

  1. اللذي يملك اللوبي ويستطيع ان يؤثر على السياسه الامريكيه هم فقط اليهود وعلاقتهم مع السعوديه افضل من ايران وكان حريا ممن تملكونه من استثمارات هائله في امريكا ان يكون لكم تآثير في السياسه الامريكيه وكان ذلك فعلا لصالحكم ولكن يبدوا ان عجلة الزمن قد دارت وبعض الدول تشيخ اذا تستمر بنفس النهج

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.