الرئيسية » الهدهد » “مجتهد” يكشف المستور: بن سلمان رضخ للحوثيين والمقاومة اليمنية قد تتحالف مع القاعدة

“مجتهد” يكشف المستور: بن سلمان رضخ للحوثيين والمقاومة اليمنية قد تتحالف مع القاعدة

كتب المغرد السعودي الشهير “مجتهد” أن ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع “محمد بن سلمان” كلف السفير السعودي بالتفاوض مع الحوثي بعد تعثر المباحثات في الكويت، كما أمر وفد “الشرعية” بالإلتزام بما سيتم الإتفاق عليه.

 

وقال “مجتهد” إنّ السفير السعودي أبلغ الحوثيين بعرض بن سلمان، والذي يقضي بالتنازل عما ورد في القرار الدولي إضافة لتنازلات أخرى مقابل توقف نشاط الحوثيين على الحدود السعودية.

 

وأوضح مجتهد أن “أهم ما يعني التنازل عن القرار الدولي التنازل عن مطالبة الحوثيين بالخروج من المناطق التي استولوا عليها والتنازل عن مطالبتهم بتسليم السلاح”.

 

وأضاف: “أما التنازلات الإضافية فهي التعهد ببقاء هادي رئيساً صورياً إلى أن تتشكل حكومة وحدة وطنية بنسبة تمثيل للحوثيين تساوي نسبة ما يسيطرون عليه”.

 

واستدرك مجتهد: “لكن الحوثيين لا يزالون يطالبون بأكثر من ذلك وهو تعويض مادي كبير (عشرات المليارات) عما يصفونه بالدمار الذي حل باليمن بسبب القصف الجوي السعودي”.

 

وتابع: “ابن سلمان موافق مبدئياً لكنه طلب أن لا يكون التعويض صريحاً، بل يغلف بغلاف مؤتمر وطني لإعمار اليمن حتى لا يوصف بأنه استجاب للابتزاز الحوثي”.

 

وختم “مجتهد” تغريداته بالقول إنّ معظم الأطراف التي تمثل الشرعية ستقبل بهذا التفاهم، لكن تبقى فصائل تستمر في المقاومة وربما تجد نفسها مجبورة تتحالف مع القاعدة ضد الحوثيين.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.