نشر الموقع الهندي Times of india، مجموعةً من النصائح تضمن الكثير من الأمان وتحافظ على البيانات من السرقة، لمستخدمي ، وهي:

 

1. : يعد تشفير البيانات من أهم الخطوات الواجب اتباعها، إذ تتوفر ميزة داخل الأمان Security الذي يمكن الوصول إليها من خلال الإعدادات settings ، فتشفير الجهاز وحماية البيانات الخاصة بك يضمن حماية الحساب والتطبيقات والموسيقى والصور، مما يضمن أمان البيانات حتى في حالة وقوع الهاتف في يد غير أمينة.

 

2. تفعيل Device Manager: ينصح أيضا بتفعيل Device Manager داخل الأمان Security الذي يمكن الوصول إليها عبر أيقونة الإعدادات settings، فتفعيل Device manager يضمن عرض موقع الهاتف الخاص بك على الخريطة مع إعطائك عددا من الخيارات للعثور على الهاتف أو التحكم به عن بعد.

 

3.: قد لا يكون تفعيل Device manager كافيا للعثور على الهاتف في حال سرقته، لذا يمكن الاعتماد على بعض التطبيقات ويعد أهمها Cerberus anti-theft لكنه تطبيق غير مجاني، ويتمتع بمزايا فائقة، إذ يمنع أي شخص من العبث بهاتفك أو فتحه.

 

4. قوي: ينصح الكثير من الخبراء بضرورة اختيار باسورد قوي لقفل الشاشة، وتجنب الكلمات والأرقام سهلة التوقع، ومن المفضل الابتعاد عن مستشعرات بصمة الإصبع وعدم اعتبارها آمنة وغير قابلة للاختراع، إذ أثبتت التجارب عدم فعاليتها وضعفها في عدد من الحالات.