الرئيسية » حياتنا » ‫#‏لا_للرسوم_على_مكالمات_الانترنت‬ بالأردن ومغردون: “ارحمونا شوي ما بتستحوا “

‫#‏لا_للرسوم_على_مكالمات_الانترنت‬ بالأردن ومغردون: “ارحمونا شوي ما بتستحوا “

“خاص- وطن”- ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بالأنباء التي تحدثت منذ أيام عن توّجه شركات الاتصالات فيها لفرض اشتراكات شهرية على الخطوط الخلوية التي تستخدم خدمات مكالمات الصوت عبر تطبيقات التراسل الفوري مثل “واتساب”، بالإضافة إلى توثيق الخطوط المستخدمة لهذه الخدمات.

 

وأظهرت التغريدات التي تفاعلت مع وسم #لا_للرسوم_على_مكالمات_الانترنت استياءً كبيراً بين الأردنيين، في ظل الحالة الاقتصادية الصعبة لدى معظمهم، فضلاً عن البطالة ونقص فرص العمل.

 

 

فقد كتب محمد القطارية معلقاً على ذلك: “هاي البرامج مجانية وتستخدم من رسوم اشتراك الانترنت، فكيف تفرض رسوم عليها وهاذ اصلا مخالف لحقوق شركات البرامج “.

أما بيان فقد أبدت استغرابها فرض الرسوم وهي بالأساس موجودة بالنسبة للانترنت: “ومين حكى انها مجانية، نحنا بندفع اشتراك النت شهريا او سنويا ويتقاضون رسوم استخدام النت بغض النظر عن التطبيق”.

كذلك غرد مريد حماد قائلاً: “اليوم رسوم على التراسل الصوتي والواتساب وغدا رسوم الفيديو وسكايب وبعده رسوم على الرسوم .. وادفع يا مواطن”.

فيما قال الدعيجي حمزة في تغريدة له: “والله عيب على الحكومة،يا ريت بدل ما تستخدم أبدعاتها في خلق الضرائب،تستخدم عقليتها بشي لصالح الشعب لو مرة “.

 

يزيد الفراية غرد أيضاً: “دخل المواطن الأردني دون المستوى لا يحتمل رسوم وضرائب بالتالي هذه الإجراءات تغذي الفساد ولاتنعش اقتصاد البلد”.

حساب يدعى “كوكو عاشور” غرد أيضاً: “بجوز المسؤولين بحكوا مكالمات نت كثير بدهم يطلعوا حقهم من كتاف الشعب المسكين” وأضافت صاحبة الحساب بتغريدة أخرى: “شو ضل اشي مافرضتوا عليه رسوم !! ياخي ارحمونا شوي مابتستحوا لما تشوفوا الدول الثانيه كل شي عندهم مجاني !!”.

وغرد المهندس الأردني أحمد العثمان معلقاً على فرض الرسوم: “يعني فوق البطالة وقلة الموارد والرواتب الزفت، ونص اولاد هالشعب متغربين، تحرموا اهلهم يحكو معهم ع الانترنت”.

يذكر أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أكدت في بيان لها، “بخصوص ما يتم تداوله مؤخراً من خلال وسائل الاعلام المختلفة حول توجه شركات الاتصالات الخلوية لتطبيق إجراءات جديدة تتطلب الاشتراك للحصول على خدمات المكالمات الصوتية عبر الانترنت، أنها تقوم حالياً بالتنسيق والتباحث مع الشركات المعنية بهذا الخصوص”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.