الرئيسية » الهدهد » إيران تتحدى صدام في قبره وتجهز 5 ألوية عسكرية لدخول الأراضي العراقية

إيران تتحدى صدام في قبره وتجهز 5 ألوية عسكرية لدخول الأراضي العراقية

“وكالات-وطن”- كشف قائد القوات البرية الإيرانية، العميد أحمد رضا بوردستان، أن إيران حشدت 5 ألوية عسكرية لدخول الأراضي العراقية.

 

وقال بوردستان: “القوات المجهزة هي ألوية من القوات البرية، وأنجزت عمليات الاستطلاع في الجانب الآخر من الحدود العراقية، وأصبحت جاهزة للاشتباك بشدة”.

 

وأكد بوردستان، أن المروحيات الإيرانية باشرت التحليق فوق مناطق عراقية، فيما تواصل عناصر استخبارات إيرانية مراقبتها لجميع المناطق العراقية، من خلال تحديدها عبر الخرائط وتسجيل المسارات بمنظومات تحديد الأمكنة، ليتم قصفها بنيران المدفعية الثقيلة”.

 

وقال العميد بوردستان في تصريح لصحيفة “صف” الصادرة عن الجيش الإيراني، ونشرتها وكالة فارس للأنباء، إن “القوات الإيرانية في حال شعرت بأن الإرهاب يعتزم عبور خط الأربعين كيلومتراً داخل العراق، فهي ترى أن من حقها الدخول إلى الساحة والتصدي له داخل الأراضي العراقية”.

 

وتمتد الحدود العراقية الإيرانية إلى نحو 1458 كيلومتراً، وتتخللها ممرات مائية ومحميات طبيعية، فيما يرجح خبراء أمنيون توغلاً إيرانياً في مناطق شمال شرق العراق، من ضمنها ديالى الحدودية مع إيران.

 

وتشهد ديالى عمليات عنف وتفجيرات، وسط تحذيرات من تهجير سكانها العرب السنة واستقدام أعداد كبيرة من الميليشيات الشيعية الموالية لنظام الولي الفقيه الإيراني، لإحداث تغيير ديموغرافي، كما يؤكد سياسيون ومسؤولون محليون في المحافظة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إيران تتحدى صدام في قبره وتجهز 5 ألوية عسكرية لدخول الأراضي العراقية”

  1. العنوان غير موفق الشهيد صدام حسين رحمه الله آل إيران و جعل خمينيها النجس يصرح على الهواء أن ترجع السم أهون عليه من أن يوقف الحرب التي أوقفت حسب الشروط العراقية خسئت إيران و يخسئ المجوس … لولا غدر ذوي القربى و تامرهم على العراق و غدر هم بالجيش العراقي و القيادة العراقية لما تجري كلاب المجوس حتى بالضرورة غربا نحو العراق … الله يرحمك يا شهيد العرب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.