الرئيسية » الهدهد » تفاصيل مثيرة حول المبتعثة السعودية “هيفاء الشمراني” التي أعلنت إلحادها

تفاصيل مثيرة حول المبتعثة السعودية “هيفاء الشمراني” التي أعلنت إلحادها

بعد أن هزّت قضيّتهما الرأي العام السعودي، كشف والد زوج المبتعثة هيفاء الشمراني التي ألغيت بعثتها بجامعة “جلاسكو” البريطانية، أن ابنه أخبره قبل سفره بأنه ذاهب للإبتعاث، لكنه اكتشف فيما بعد أن البعثة كانت لزوجته وليست له، مشيراً إلى أن إلغاء ابتعاث زوجة ابنه كان لأسباب دراسية، مطالباً بإعادة حفيديه وإنقاذهما من الإلحاد.

 

وقال محمد العامري والد عبدالله زوج المبتعثة هيفاء، وفقاً لـ “الوطن” السعودية، إن ابنه كان على تواصل دائم معه لكنه انقطع عنه منذ 6 أشهر ولم يزر المملكة هو وزوجته منذ 3 سنوات ولا يعرف مكانهم حتى الآن، مطالباً السفارة السعودية بلندن أن تعيد له ابنه وعائلته، مشدداً على رفضه فكرة اللجوء السياسي.

 

وأضاف “العامري” أن ابنه أخبرهم قبل سفره أنه يسعى للدراسة والإبتعاث، قبل أن يكتشف أن البعثة كانت لزوجته وليست له، متسائلاً عن السبب الذي دفع ابنه للكذب عليه، مؤكداً أن ما نشرته الصحف البريطانية أن سبب إيقاف البعثة هو رفض مشاركة “عبدالله” في بناء مسجد لأحد الأندية غير صحيح، وبين أن السبب يعود إلى تعثرهما في الدراسة أكثر من مرة، وفقاً لما أخبرته به وزارة الخارجية.

 

وأبدى استياءه من المسؤولين بالسفارة السعودية في لندن لعدم تمكنهم من العثور على ابنه وعائلته، وكشف أن عائلة هيفاء هي الأخرى مصدومة مما حدث وتريد عودة ابنتها، مشيراً إلى أنه لا يهمه أن يغير ابنه وزوجته دينهما لكن كل ما يهمه هو أن يحمي حفيديه من الإلحاد.

 

يذكر أن صحيفة “إيفينينج تايمز” البريطانية، كانت قد زعمت أن السلطات السعودية أوقفت الدعم المالي عن المبتعثة بعد خروجها من الدين الإسلامي.

 

كما وصفت الصحيفة أن الأسرة التي تتكون من الزوج “عبد الله” البالغ 36 عاما والطفلين “محمد و غادة”، تحولت إلى معدمة مما جعل “هيفاء” تبيع خاتم زفافها من أجل دفع الإيجار و فتحت صفحة لجمع التبرع من أجل دعم أسرتها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تفاصيل مثيرة حول المبتعثة السعودية “هيفاء الشمراني” التي أعلنت إلحادها”

  1. لا حول ولاقوة الا بالله الحمدالله علي نعمة الاسلام اللهم ثبتنا علي صراطك المستقيم ولاتجعلنا من الضالين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.