أعلنت صحيفة “” الأميركيّة أنها ستطلق خدمة خاصة بالطبخ، خلال الصيف، من أجل جذب القرّاء وتعويض خسائرها الورقيّة التي بلغت (8,2 مليون دولار).

 

وقالت المسؤولة عن تطوير علامة “نيويورك تايمز” التجاريّة “أليس تينغ”: “يخصّص قرّاؤنا الكثير من الوقت ليطبخوا في منازلهم، لذلك وجدنا أن قسم الطبخ هو المكان الطبيعي لنستثمر فيه”. مضيفةً أن الصحيفة لم تكن لتأخذ هذه الخطوة لولا تأكّدها من “أنها فرصة لجني مزيد من الإيرادات”.

 

وتقوم الخدمة الجديدة على تعاون بين الصحيفة العريقة وخدمة “شيفد”، لتتولى الأخيرة توصيل المكوّنات اللازمة للوصفات المتاحة على موقع “نيويورك تايمز” الخاص بالطبخ خلال 48 ساعة، مقابل مبلغ ماليّ يقتطع جزء منه لصالح الصحيفة.

 

وبحسب متحدّث باسم “التايمز” قال إن قسم الطبخ يتمتّع بالشعبية الأكبر على الموقع الإلكتروني، موضحًا: “دائمًا ما نبحث عن طرق للإستفادة من المجالات التي نملك فيها الخبرة”.

 

يشار إلى أن موقع “كوكينغ نيويورك تايمز” يحظى بحوالي 7 ملايين مستخدم ناشط في الشهر، ويقدّم أكثر من 17 ألف وصفة، منذ إطلاقه في العام 2014.

 

وباتت تعتمد الصحيفة الأميركيّة بشكل كبير على خدمات خارجة عن نطاق العمل الصحافيّ التقليديّ لتواكب التطوّرات التقنيّة، وتعوّض خسائرها باستثمارات مربحة بعيدًا من سوق الإعلانات المتقلّب.

 

وقد بلغت عائدات “الخدمات الأخرى” للصحيفة حوالي 95 مليون دولار، العام الماضي.