الرئيسية » تقارير » “ديبكا”: تنظيم الدولة يهدد “إسرائيل” .. قادمون قريباً

“ديبكا”: تنظيم الدولة يهدد “إسرائيل” .. قادمون قريباً

(وطنترجمة خاصة) قال موقعديبكا” الاسرائيلي إن الـ48 ساعة الماضية كانت بمثابة نقطة تحول كبيرة بعد تهديدات تنظيم “داعش” لإسرائيل، حيث نشر في وقت واحد ما لا يقل عن 10 فيديوهات تظهر تحرك قوى داعش لمهاجمة أهداف إسرائيلية، خاصة وأن هذه الفيديوهات بها ثلاثة محاور رئيسية هي فلسطين، والقدس، وتاريخ من الهجمات التي تم تنفيذها.

 

وأضاف “ديبكا” في تقرير ترجمته “وطن” أن هذه هي المرة الأولى التي توجه فيها “داعش” آلة الدعاية للتهديد بمهاجمة “إسرائيل”، خاصة وأن هذه هي المرة الأولى التي يأتي فيها التهديد من عدة مناطق تتواجد بها “داعش” في الشرق الأوسط.

 

فبدءاً من الرقة عاصمة داعش في سوريا، مرورا بالموصل عاصمة التنظيم في العراق، وصولا إلى شبه جزيرة سيناء في مصر، فضلا عن درنة في شرق ليبيا، ظهرت تهديدات داعش لإسرائيل.

 

وبحسب “ديبكا” فإن جميع أشرطة الفيديو يظهر فيها النص التالي: “نحن نعلم أن الجيش المصري ساعد في الحرب ضدنا وزود الاستخبارات وسلاح الجو الإسرائيلي بمعلومات، ونحن نعلم أيضا أن إسرائيل نشرت شبكات الاستخبارات في أوساط السكان البدو في سيناء، لكن من الآن فصاعدا سوف نعمل ضد الأهداف الإسرائيلية والمصرية معا.

 

وذكرت مصادر “ديبكا” أن الجيش المصري يحاول اختراق داعش في سيناء حتى الآن عبر بدو سيناء، وتشكيل 3 فرق رئيسية هي أبناء سيناء والوحدة 103، وفرقة الموت.

 

وأوضح الموقع أنه في واحدة من الهجمات الإرهابية الأكثر جرأة في مصر، قتل أمس ثمانية على الأقل من رجال الشرطة المصرية، بينهم ضابط شارك في عمليات ضد داعش، لافتا إلى أن الحادث وقع في إحدى ضواحي مدينة حلوان الواقعة جنوب القاهرة.

 

واختتم الموقع العبري تقريره بأن خبراء غربيون في مجال مكافحة الإرهاب يراقبون ما يحدث في سيناء ومصر من قبل داعش، قدروا أن المنظمة الإرهابية لديها القدرة على تنفيذ هجماتها في المدن الرئيسية بمصر، وتحقيق تهديداتهم ضد إسرائيل.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““ديبكا”: تنظيم الدولة يهدد “إسرائيل” .. قادمون قريباً”

  1. هذا التنظيم سيكتب نهايته اذا تعرض لإسرائيل .. لكنه لن يفعل كونه منتج اسرائيلي خالص.
    والواضح انها فبركة إعلاميه لتحسين صورة التنظيم ويعطي التنظيم فرصة للبقاء مدة أطول.

    رد
  2. محاولة من التنظيم لاستقطااااب وجذب المزيد الرجال والنساء للانضمام له ولن يجرأ على مساس اسرائيل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.