الرئيسية » الهدهد » وزير النفط العماني من طهران.. نتعاون مع إيران بشأن انخفاض سعر النفط

وزير النفط العماني من طهران.. نتعاون مع إيران بشأن انخفاض سعر النفط

(وطن-وكالات)-أكد وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي أن الهدف من زيارته لطهران كان إجراء مباحثات لحل المشاكل التي تعترض تنفيذ مشروع مد أنبوب تصدير الغاز الإيراني للسلطنة.

 

وأضاف الرمحي في تصريحات السبت بعد لقائه نظيره الإيراني بيجن زنكنة، إنه بحث مع زنكنة سبل تسريع تنفيذ مشروع مد أنبوب الغاز.

 

وشدد الرمحي على أن بلاده وإيران تتعاونان فيما بينهما بشأن انخفاض سعر النفط، وقال “من المؤكد أن عائدات منتجي النفط انخفضت 50 بالمائة، وبخصوص استثمار السلطنة في ميناء جاسك (جنوب إيران) اعتبر أن الإستثمار في هذه المنطقة من الفرص المشتركة للبلدين.

 

وكان زنكنة قد أعلن بعد لقائه الرمحي أنه من المفترض أن يتم تأسيس شركة مشتركة بين إيران وعمان ويتم تسجيلها في عمان وسيكون على عاتقها تسويق غاز LNG (الغاز الطبيعي المسال).

 

وأشار إلى أن كوريا الجنوبية أعلنت عن استعدادها لتمويل المشروع وشراء هذا النوع من الغاز، وأنه بحث مع الوزير العماني مشروع مد أنبوب الغاز إلى السلطنة وكذلك استقرار أسعار النفط.

 

وكان وزير النفط العماني قد زار المعرض الدولي الـ 21 للنفط والغاز في طهران يوم الجمعة وأشاد بالقدرات التي استعرضتها إيران في مجال النفط والغاز خلال المعرض.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.